header
Image from OpenLibrary

فى تخفيف بعض صعوبات القراءة و الكتابة و تنمية التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج / إجلال فهمى محمد يونس ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمنه احمد سالم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إجلال فهمى محمد يونس : 2016Description: 166 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on Dunn model in reducing some of reading and writing difficulties and developing academic achievement for the preparatory stage students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت {u٢٠٠أ}الدراسة {u٢٠٠أ}الى {u٢٠٠أ}التعرف {u٢٠٠أ}على {u٢٠٠أ}فاعلية {u٢٠٠أ}برنامج قام{u٢٠٠أ}على{u٢٠٠أ} نموج {u٢٠٠أ}دن{u٢٠٠أ}{u٢٠٠أ} فى {u٢٠٠أ}تخفيف {u٢٠٠أ}بعض صعوبات{u٢٠٠أ} القراءة{u٢٠٠أ} و الكتابة {u٢٠٠أ}و تنمية {u٢٠٠أ}التحصيل{u٢٠٠أ} الدارسى {u٢٠٠أ}لدى {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}الحلقة{u٢٠٠أ} الإعدادية. و {u٢٠٠أ}اشتملت{u٢٠٠أ}عينة{u٢٠٠أ} الدارسـة{u٢٠٠أ} على{u٢٠٠أ}عدد{u٢٠٠أ} (48) تلميذا {u٢٠٠أ}من{u٢٠٠أ} ذوى {u٢٠٠أ}صعوبات{u٢٠٠أ} التعلم{u٢٠٠أ}: تم {u٢٠٠أ}تقسيهم {u٢٠٠أ}الى {u٢٠٠أ}مجموعة{u٢٠٠أ} تجريبية{u٢٠٠أ} (24) تلميذا: و مجموعة ضابطة و تشمل (24) تلميذ. و استخدمت{u٢٠٠أ} الباحثة{u٢٠٠أ} (مقياس{u٢٠٠أ} لأساليب {u٢٠٠أ}التعلم{u٢٠٠أ} و اختبار{u٢٠٠أ} الفهم {u٢٠٠أ}القرائى {u٢٠٠أ}و اختبار {u٢٠٠أ}التعبير {u٢٠٠أ}الكتابى {u٢٠٠أ}و اختبار {u٢٠٠أ}تحصيلى{u٢٠٠أ} دراسى {u٢٠٠أ}فى{u٢٠٠أ} مادة{u٢٠٠أ} اللغة {u٢٠٠أ}الإنجليزية).{u٢٠٠أ} {u٢٠٠أ}نتائج البحث : {u٢٠٠أ}توجد{u٢٠٠أ} فرو{u٢٠٠أ}ق{u٢٠٠أ} ذات {u٢٠٠أ}دلالة {u٢٠٠أ}إحصائية {u٢٠٠أ}بين{u٢٠٠أ} متوسطى {u٢٠٠أ}درجات {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعة {u٢٠٠أ}التجريبية{u٢٠٠أ} و الضابطة{u٢٠٠أ} لصالح {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعة{u٢٠٠أ} التجريبية{u٢٠٠أ} فى {u٢٠٠أ}التطبيق {u٢٠٠أ}البعدى لأدوات{u٢٠٠أ} الدارسة {u٢٠٠أ}(اختبارات{u٢٠٠أ} مهـارات{u٢٠٠أ} الفهم{u٢٠٠أ} القرائى {u٢٠٠أ}-{u٢٠٠أ} اختبار{u٢٠٠أ}مهارات {u٢٠٠أ}التعبير {u٢٠٠أ}الكتابى{u٢٠٠أ} - {u٢٠٠أ}اختبار {u٢٠٠أ}تحصيلى). توجـد {u٢٠٠أ}فرو{u٢٠٠أ}ق{u٢٠٠أ} ذات {u٢٠٠أ}دلالة {u٢٠٠أ}إحصائية {u٢٠٠أ}بين {u٢٠٠أ}متوسطى {u٢٠٠أ}درجات{u٢٠٠أ} تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعـة {u٢٠٠أ}التجريبية {u٢٠٠أ}و الضابطة{u٢٠٠أ} لصالح{u٢٠٠أ} تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعـة {u٢٠٠أ}التجريبية {u٢٠٠أ}فى {u٢٠٠أ}التطبيق {u٢٠٠أ}البعدى لأدوات{u٢٠٠أ} الدراسة ( اختبارات{u٢٠٠أ} مهارات{u٢٠٠أ} الفهم{u٢٠٠أ} القرائى {u٢٠٠أ}- {u٢٠٠أ}اختبار{u٢٠٠أ}مهارات {u٢٠٠أ}التعبير{u٢٠٠أ}الكتابى {u٢٠٠أ}- {u٢٠٠أ}اختبار{u٢٠٠أ}تحصيلى). الإستتنتاج{u٢٠٠أ}: {u٢٠٠أ}ادى{u٢٠٠أ}البرناج {u٢٠٠أ}القائم {u٢٠٠أ}على{u٢٠٠أ} نموذج {u٢٠٠أ}دن {u٢٠٠أ}و دن{u٢٠٠أ}{u٢٠٠أ} الى {u٢٠٠أ}تخفيف {u٢٠٠أ}بعض {u٢٠٠أ}صعوبات {u٢٠٠أ}القراءة{u٢٠٠أ} و الكتابة {u٢٠٠أ}و تنمية {u٢٠٠أ}التحصيل{u٢٠٠أ} الدراسى {u٢٠٠أ}لدى {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}الحلقة {u٢٠٠أ}الإعدادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022275000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف (Browse shelf(Opens below)) 22275.CD Not for loan 01020100022275000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف فى تخفيف بعض صعوبات القراءة و الكتابة و تنمية التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج / Cai01.23.09.Ph.D.2016.إج.ف فى تخفيف بعض صعوبات القراءة و الكتابة و تنمية التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ أثر برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تحسين الطلاقة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.أ أثر برنامج قائم على الأسئلة السقراطية و استراتيجيات ما وراء المعرفة فى تحسين الطلاقة و الفهم القرائى وفق أنماط التعلم المخى لذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2016.خا.ب برنامج تدريبى للأطفال المعاقين عقلياً فى مهارات الحماية من الإساءة و أثره على التوافق النفسى لديهم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت {u٢٠٠أ}الدراسة {u٢٠٠أ}الى {u٢٠٠أ}التعرف {u٢٠٠أ}على {u٢٠٠أ}فاعلية {u٢٠٠أ}برنامج قام{u٢٠٠أ}على{u٢٠٠أ} نموج {u٢٠٠أ}دن{u٢٠٠أ}{u٢٠٠أ} فى {u٢٠٠أ}تخفيف {u٢٠٠أ}بعض صعوبات{u٢٠٠أ} القراءة{u٢٠٠أ} و الكتابة {u٢٠٠أ}و تنمية {u٢٠٠أ}التحصيل{u٢٠٠أ} الدارسى {u٢٠٠أ}لدى {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}الحلقة{u٢٠٠أ} الإعدادية. و {u٢٠٠أ}اشتملت{u٢٠٠أ}عينة{u٢٠٠أ} الدارسـة{u٢٠٠أ} على{u٢٠٠أ}عدد{u٢٠٠أ} (48) تلميذا {u٢٠٠أ}من{u٢٠٠أ} ذوى {u٢٠٠أ}صعوبات{u٢٠٠أ} التعلم{u٢٠٠أ}: تم {u٢٠٠أ}تقسيهم {u٢٠٠أ}الى {u٢٠٠أ}مجموعة{u٢٠٠أ} تجريبية{u٢٠٠أ} (24) تلميذا: و مجموعة ضابطة و تشمل (24) تلميذ. و استخدمت{u٢٠٠أ} الباحثة{u٢٠٠أ} (مقياس{u٢٠٠أ} لأساليب {u٢٠٠أ}التعلم{u٢٠٠أ} و اختبار{u٢٠٠أ} الفهم {u٢٠٠أ}القرائى {u٢٠٠أ}و اختبار {u٢٠٠أ}التعبير {u٢٠٠أ}الكتابى {u٢٠٠أ}و اختبار {u٢٠٠أ}تحصيلى{u٢٠٠أ} دراسى {u٢٠٠أ}فى{u٢٠٠أ} مادة{u٢٠٠أ} اللغة {u٢٠٠أ}الإنجليزية).{u٢٠٠أ} {u٢٠٠أ}نتائج البحث : {u٢٠٠أ}توجد{u٢٠٠أ} فرو{u٢٠٠أ}ق{u٢٠٠أ} ذات {u٢٠٠أ}دلالة {u٢٠٠أ}إحصائية {u٢٠٠أ}بين{u٢٠٠أ} متوسطى {u٢٠٠أ}درجات {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعة {u٢٠٠أ}التجريبية{u٢٠٠أ} و الضابطة{u٢٠٠أ} لصالح {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعة{u٢٠٠أ} التجريبية{u٢٠٠أ} فى {u٢٠٠أ}التطبيق {u٢٠٠أ}البعدى لأدوات{u٢٠٠أ} الدارسة {u٢٠٠أ}(اختبارات{u٢٠٠أ} مهـارات{u٢٠٠أ} الفهم{u٢٠٠أ} القرائى {u٢٠٠أ}-{u٢٠٠أ} اختبار{u٢٠٠أ}مهارات {u٢٠٠أ}التعبير {u٢٠٠أ}الكتابى{u٢٠٠أ} - {u٢٠٠أ}اختبار {u٢٠٠أ}تحصيلى). توجـد {u٢٠٠أ}فرو{u٢٠٠أ}ق{u٢٠٠أ} ذات {u٢٠٠أ}دلالة {u٢٠٠أ}إحصائية {u٢٠٠أ}بين {u٢٠٠أ}متوسطى {u٢٠٠أ}درجات{u٢٠٠أ} تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعـة {u٢٠٠أ}التجريبية {u٢٠٠أ}و الضابطة{u٢٠٠أ} لصالح{u٢٠٠أ} تلاميذ {u٢٠٠أ}المجموعـة {u٢٠٠أ}التجريبية {u٢٠٠أ}فى {u٢٠٠أ}التطبيق {u٢٠٠أ}البعدى لأدوات{u٢٠٠أ} الدراسة ( اختبارات{u٢٠٠أ} مهارات{u٢٠٠أ} الفهم{u٢٠٠أ} القرائى {u٢٠٠أ}- {u٢٠٠أ}اختبار{u٢٠٠أ}مهارات {u٢٠٠أ}التعبير{u٢٠٠أ}الكتابى {u٢٠٠أ}- {u٢٠٠أ}اختبار{u٢٠٠أ}تحصيلى). الإستتنتاج{u٢٠٠أ}: {u٢٠٠أ}ادى{u٢٠٠أ}البرناج {u٢٠٠أ}القائم {u٢٠٠أ}على{u٢٠٠أ} نموذج {u٢٠٠أ}دن {u٢٠٠أ}و دن{u٢٠٠أ}{u٢٠٠أ} الى {u٢٠٠أ}تخفيف {u٢٠٠أ}بعض {u٢٠٠أ}صعوبات {u٢٠٠أ}القراءة{u٢٠٠أ} و الكتابة {u٢٠٠أ}و تنمية {u٢٠٠أ}التحصيل{u٢٠٠أ} الدراسى {u٢٠٠أ}لدى {u٢٠٠أ}تلاميذ {u٢٠٠أ}الحلقة {u٢٠٠أ}الإعدادية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.