header
Image from OpenLibrary

دور القنوات التليفزيونية المصرية فى طرح القضايا الاقتصادية و علاقته بتشكيل معرفة الشباب و اتجاهاته نحوها / لمياء سمير سيد إبراهيم ؛ إشراف منى سعيد الحديدى : أمانى السيد فهمى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : لمياء سمير سيد إبراهيم : 2016Description: 236 ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The role of Egyptian television channels in addressing economic issues and their relation with forming the youth's knowledge and attitudes towards them [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: أهتمت هذه الدراسة بالإعلام الإقتصادى: و حاولت رصد و تحليل دور و أهمية القنوات التليفزيونية المصرية فى التعريف بالقضايا الاقتصادية للشباب و قدرتها على تشكيل اتجاهاته نحوها من خلال اخضاع مشروع قومى اقتصادى حديث (مشروع محور قناة السويس) للدراسة: مع محاولة التعرف على دور الإعلام الاقتصادى التليفزيونى المتخصص فى التنمية و وسائله المختلفة و مدى تأهل القائمين بالاتصال على توصيل المعرفة الاقتصادية للشباب من أجل تكوين وعى اقتصادى حقيقى لديهم. و قد استخدمت الدراسة كلا من نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام و نموذج احتمالية اعمال العقل. توصلت الدراسة الى ان غالبية الشباب الجامعى لا يشاهد القضايا الاقتصادية بالقنوان التليفزيونية المصرية إلا نادرا و بالتالى معدلات اعتمادهم عليها ضعيفة فى متابعة هذه القضايا و منها قضية البحث (مشروع محور قناة السويس). كما توصلت الدراسة ان العوامل الديموغرافية (النوع و نوع التعليم) لا يؤثر على مستوى الاعتماد على القنوات التليفزيونية المصرية و لا يؤثر على القدرة على اعمال العقل فى القضايا الاقتصادية و لا تؤثر بالتالى على اتجاهات الشباب. و افادت نتائج الدراسة الى انه لا توجد علاقة ارتباطية بين مستوى اعمال العقل و درجة الانغماس و مشروع محور قناة السويس كمل لا توجد علاقة ارتباطية بين مستوى اعمال العقل و السمات الشخصية للمبحوث - الحاجة للمعرفة - الميل للجدال - تقدير الذات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2016.لم.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022289000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2016.لم.د (Browse shelf(Opens below)) 22289.CD Not for loan 01020100022289000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2016.لم.ت تعرض الشباب للمسلسلات المصرية و علاقتها بسلوكياتهم / Cai01.15.01.Ph.D.2016.لم.ت تعرض الشباب للمسلسلات المصرية و علاقتها بسلوكياتهم / Cai01.15.01.Ph.D.2016.لم.د دور القنوات التليفزيونية المصرية فى طرح القضايا الاقتصادية و علاقته بتشكيل معرفة الشباب و اتجاهاته نحوها / Cai01.15.01.Ph.D.2016.لم.د دور القنوات التليفزيونية المصرية فى طرح القضايا الاقتصادية و علاقته بتشكيل معرفة الشباب و اتجاهاته نحوها / Cai01.15.01.Ph.D.2016.مح.ع العلاقة بين الرضا الوظيفى للقائمين بالاتصال و جودة المواد الإعلامية المقدمة فى برامج الرأى بالقنوات التليفزيونية المصرية الحكومية و الخاصة / Cai01.15.01.Ph.D.2016.مح.ع العلاقة بين الرضا الوظيفى للقائمين بالاتصال و جودة المواد الإعلامية المقدمة فى برامج الرأى بالقنوات التليفزيونية المصرية الحكومية و الخاصة / Cai01.15.01.Ph.D.2016.نر.س سمات المجتمع الجامعى كما تقدمها الأفلام السينمائية المصرية و علاقتها بإدراك الجمهور للواقع الإجتماعى له /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

أهتمت هذه الدراسة بالإعلام الإقتصادى: و حاولت رصد و تحليل دور و أهمية القنوات التليفزيونية المصرية فى التعريف بالقضايا الاقتصادية للشباب و قدرتها على تشكيل اتجاهاته نحوها من خلال اخضاع مشروع قومى اقتصادى حديث (مشروع محور قناة السويس) للدراسة: مع محاولة التعرف على دور الإعلام الاقتصادى التليفزيونى المتخصص فى التنمية و وسائله المختلفة و مدى تأهل القائمين بالاتصال على توصيل المعرفة الاقتصادية للشباب من أجل تكوين وعى اقتصادى حقيقى لديهم. و قد استخدمت الدراسة كلا من نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام و نموذج احتمالية اعمال العقل. توصلت الدراسة الى ان غالبية الشباب الجامعى لا يشاهد القضايا الاقتصادية بالقنوان التليفزيونية المصرية إلا نادرا و بالتالى معدلات اعتمادهم عليها ضعيفة فى متابعة هذه القضايا و منها قضية البحث (مشروع محور قناة السويس). كما توصلت الدراسة ان العوامل الديموغرافية (النوع و نوع التعليم) لا يؤثر على مستوى الاعتماد على القنوات التليفزيونية المصرية و لا يؤثر على القدرة على اعمال العقل فى القضايا الاقتصادية و لا تؤثر بالتالى على اتجاهات الشباب. و افادت نتائج الدراسة الى انه لا توجد علاقة ارتباطية بين مستوى اعمال العقل و درجة الانغماس و مشروع محور قناة السويس كمل لا توجد علاقة ارتباطية بين مستوى اعمال العقل و السمات الشخصية للمبحوث - الحاجة للمعرفة - الميل للجدال - تقدير الذات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.