header
Image from OpenLibrary

أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة مواقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) فى عادات العقل لدى طالب الجامعة / هبة الله فاروق أحمد حسين المصرى ؛ إشراف محمد عاطف عبدالحافظ عطيفى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبة الله فاروق أحمد حسين المصرى : 2016Description: 142 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The impact of the interaction between thinking development strategy and social Networking sites (Facebook) on mind habits for University students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى طلاب الجامعة: و السعى لكشف أثر البرنامج القائم على التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى عينة الدارسة: و تكونت عينة الدارسة من (40) طالبة من طلاب الدبلوم العام بكلية الدارسات العليا للتربية - جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة: و قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية و تكونت من (20) عشرون طالبة: و مجموعة ضابطة و تكونت من (20) طالبة: و كانت أدوات الدراسة مقياس عادات العقل الستة من اعداد الباحثة: و استبانة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك من اعداد الباحثة: و استمارة المستوى الاقتصادى إعداد أمانى سعيدة سيد: و اختبار المصفوفات المتتابعة تأليف جون ارفن و توصلت الدارسة إلى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى درجات القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) لصالح البعدى عند مستوى 0,01: التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) للمجموعة الضابطة عند مستوى 0.01: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى في كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية عند مستوى 0.01. توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل لصالح البعدى. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى لعادات العقل للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية. التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل للمجموعة الضابطة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.هب.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022304000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.هب.أ (Browse shelf(Opens below)) 22304.CD Not for loan 01020100022304000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2016.نش.أ أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى تنمية التحصيل و مهارات التفكير الناقد فى مادة علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of using roles playing strategy upon the development of students critical thinking and academic achievement at secondary school stage / Cai01.23.09.M.Sc.2016.نش.أ أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى تنمية التحصيل و مهارات التفكير الناقد فى مادة علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of using roles playing strategy upon the development of students critical thinking and academic achievement at secondary school stage / Cai01.23.09.M.Sc.2016.هب.أ أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة مواقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) فى عادات العقل لدى طالب الجامعة / Cai01.23.09.M.Sc.2016.هب.أ أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة مواقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) فى عادات العقل لدى طالب الجامعة / Cai01.23.09.M.Sc.2017.آم.أ أثر برنامج تدريبي سلوكي في تحسين بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحدين بمدارس الدمج في دولة قطر / Cai01.23.09.M.Sc.2017.آم.أ أثر برنامج تدريبي سلوكي في تحسين بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحدين بمدارس الدمج في دولة قطر / Cai01.23.09.M.Sc.2017.أس.ذ الذكاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات المواجهة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى طلاب الجامعة: و السعى لكشف أثر البرنامج القائم على التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى عينة الدارسة: و تكونت عينة الدارسة من (40) طالبة من طلاب الدبلوم العام بكلية الدارسات العليا للتربية - جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة: و قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية و تكونت من (20) عشرون طالبة: و مجموعة ضابطة و تكونت من (20) طالبة: و كانت أدوات الدراسة مقياس عادات العقل الستة من اعداد الباحثة: و استبانة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك من اعداد الباحثة: و استمارة المستوى الاقتصادى إعداد أمانى سعيدة سيد: و اختبار المصفوفات المتتابعة تأليف جون ارفن و توصلت الدارسة إلى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى درجات القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) لصالح البعدى عند مستوى 0,01: التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) للمجموعة الضابطة عند مستوى 0.01: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى في كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية عند مستوى 0.01. توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل لصالح البعدى. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى لعادات العقل للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية. التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل للمجموعة الضابطة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.