أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة مواقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) فى عادات العقل لدى طالب الجامعة / هبة الله فاروق أحمد حسين المصرى ؛ إشراف محمد عاطف عبدالحافظ عطيفى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
Material type:
- The impact of the interaction between thinking development strategy and social Networking sites (Facebook) on mind habits for University students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2016.هب.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022304000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2016.هب.أ (Browse shelf(Opens below)) | 22304.CD | Not for loan | 01020100022304000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى طلاب الجامعة: و السعى لكشف أثر البرنامج القائم على التفاعل بين استراتيجية تنمية التفكير و أنشطة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك فى عـادات العقل لدى عينة الدارسة: و تكونت عينة الدارسة من (40) طالبة من طلاب الدبلوم العام بكلية الدارسات العليا للتربية - جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة: و قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية و تكونت من (20) عشرون طالبة: و مجموعة ضابطة و تكونت من (20) طالبة: و كانت أدوات الدراسة مقياس عادات العقل الستة من اعداد الباحثة: و استبانة موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك من اعداد الباحثة: و استمارة المستوى الاقتصادى إعداد أمانى سعيدة سيد: و اختبار المصفوفات المتتابعة تأليف جون ارفن و توصلت الدارسة إلى النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى درجات القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) لصالح البعدى عند مستوى 0,01: التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى فى كفاءة استخدام موقع التواصل االجتماعى (الفيس بوك) للمجموعة الضابطة عند مستوى 0.01: يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى في كفاءة استخدام موقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك) للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية عند مستوى 0.01. توجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل لصالح البعدى. يوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياس البعدى لعادات العقل للمجموعتين التجريبية و الضابطة لصالح التجريبية. التوجد فروق ذات دلالة إحصائية فى القياسين القبلى و البعدى لعادات العقل للمجموعة الضابطة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.