header
Image from OpenLibrary

برنامج لتعديل الاتجاه نحو الإعاقة لدى أمهات الأطفال الذاتويين و أثره على التواصل اللغوى لهؤلاء الأطفال = A program for modifying trends of mothers who having children with autism towards the disability and its impact on the linguistic communication of these children / إيمان محسن نجيب أحمد ؛ إشراف محمد عبدالظاهر الطيب : سوزان عبدالفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان محسن نجيب أحمد : 2016Description: 129 ص ؛ 25سمOther title:
  • A program for modifying trends of mothers who having children with autism towards the disability and its impact on the linguistic communication of these children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدف البحث إلى التحقق من برنامج لتعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين و أثره على التواصل اللغوى لهؤلاء الأطفال: و ذلك على عينه قوامها: (8) أطفال ذاتويين (8) أمهات لهؤلاء الأطفال: و تتراوح أعمار الأطفال الزمنيه بين (9-12) سنه و أستخدمت الباحثه المجموعه الواحده (مجموعه تجريبيه): و أستخدم البحث مقياس تقدير أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين: مقياس تقدير التواصل اللغوى للأطفال الذاتويين: برنامج لتعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين و أثره على التواصل اللغوى لهؤلاء الأطفال: و كشفت نتائج البحث عن نجاح البرنامج المستخدم فى تعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين و قد ظهر أثر ذلك على التواصل اللغوى لأبنائهن الذاتويين بعد تعرضهم للبرنامج. أهمية الدراسة: اولا الاهمية النظرية: تكمن اهميه هذه الدراسه فى الحاجه لدراسات تهتم بالاطفال الذاتويين و محاوله الاستفاده مما لديهم من قدرات و امكانيات و مساعدتهم على التفاعل و التواصل الجيد مع اسرهم و مجتمعهم مما يكسبهم خبرات و يجعل لهم أهميه و دور فى المجتمع. ثانيا الاهمية التطبيقية: وفر البحث أدات قياس دقيقه لقياس أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين نحو أبنائهن مما قد يسهم بدوره فى زياده فاعليات التدخل العلاجى للأطفال الذاتويين و أمهاتهم معا. أسهم البحث الحالى فى تقديم نموذج عملى لبرنامج تربوى يمكن أستخدامه فى تعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين نحو أبنائهن من خلال تدريبهن على كيفيه التعامل معهم بأساليب تربويه مناسبه لهؤلاء الأطفال. قد تساعد هذه الدراسه فى ارشاد امهات الاطفال الذاتويين على تقبل اعاقه اطفالهن و تحقيق درجه افضل من التواصل اللغوى و مساعدتهم على التفاعل مع اسرهم و المجتمع و التكيف مع بيئتهم . ممكن الاستفاده من نتائج هذه الدراسه فى توفير برامج الرعايه التربويه و تعديل الاساليب التربويه النفسيه و الاتجاهات السالبه نحو الاطفال الذاتويين. قد تفيد نتائج الدراسه العاملين و الدارسين و الباحثين فى مجال الأعاقه
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.إي.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022364000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.إي.ب (Browse shelf(Opens below)) 22364.CD Not for loan 01020100022364000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2015.وف.ب برنامج قائم على الضبط الذاتى لخفض حدة اللجلجة و أثره على الثقة بالنفس لدى المراهقين المعاقين عقلياً القابلين للتعليم = Program based on self - control for the reduction of stuttering and its impact on self - confidence among adolescents who educable mentally retarded / Cai01.23.07.M.Sc.2016.أم.م المساندة الاجتماعية و علاقتها بالتواصل الاجتماعي و مفهوم الذات لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم المدمجين / Cai01.23.07.M.Sc.2016.أم.م المساندة الاجتماعية و علاقتها بالتواصل الاجتماعي و مفهوم الذات لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم المدمجين / Cai01.23.07.M.Sc.2016.إي.ب برنامج لتعديل الاتجاه نحو الإعاقة لدى أمهات الأطفال الذاتويين و أثره على التواصل اللغوى لهؤلاء الأطفال = A program for modifying trends of mothers who having children with autism towards the disability and its impact on the linguistic communication of these children / Cai01.23.07.M.Sc.2016.إي.ب برنامج لتعديل الاتجاه نحو الإعاقة لدى أمهات الأطفال الذاتويين و أثره على التواصل اللغوى لهؤلاء الأطفال = A program for modifying trends of mothers who having children with autism towards the disability and its impact on the linguistic communication of these children / Cai01.23.07.M.Sc.2016.جي.ف فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات التفكير الإبداعي و دافعية الإنجاز للأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم فى الرياضيات بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.M.Sc.2016.جي.ف فاعلية برنامج تدريبي قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية مهارات التفكير الإبداعي و دافعية الإنجاز للأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم فى الرياضيات بالحلقة الابتدائية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدف البحث إلى التحقق من برنامج لتعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين و أثره على التواصل اللغوى لهؤلاء الأطفال: و ذلك على عينه قوامها: (8) أطفال ذاتويين (8) أمهات لهؤلاء الأطفال: و تتراوح أعمار الأطفال الزمنيه بين (9-12) سنه و أستخدمت الباحثه المجموعه الواحده (مجموعه تجريبيه): و أستخدم البحث مقياس تقدير أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين: مقياس تقدير التواصل اللغوى للأطفال الذاتويين: برنامج لتعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين و أثره على التواصل اللغوى لهؤلاء الأطفال: و كشفت نتائج البحث عن نجاح البرنامج المستخدم فى تعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين و قد ظهر أثر ذلك على التواصل اللغوى لأبنائهن الذاتويين بعد تعرضهم للبرنامج. أهمية الدراسة: اولا الاهمية النظرية: تكمن اهميه هذه الدراسه فى الحاجه لدراسات تهتم بالاطفال الذاتويين و محاوله الاستفاده مما لديهم من قدرات و امكانيات و مساعدتهم على التفاعل و التواصل الجيد مع اسرهم و مجتمعهم مما يكسبهم خبرات و يجعل لهم أهميه و دور فى المجتمع. ثانيا الاهمية التطبيقية: وفر البحث أدات قياس دقيقه لقياس أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين نحو أبنائهن مما قد يسهم بدوره فى زياده فاعليات التدخل العلاجى للأطفال الذاتويين و أمهاتهم معا. أسهم البحث الحالى فى تقديم نموذج عملى لبرنامج تربوى يمكن أستخدامه فى تعديل أتجاهات أمهات الأطفال الذاتويين نحو أبنائهن من خلال تدريبهن على كيفيه التعامل معهم بأساليب تربويه مناسبه لهؤلاء الأطفال. قد تساعد هذه الدراسه فى ارشاد امهات الاطفال الذاتويين على تقبل اعاقه اطفالهن و تحقيق درجه افضل من التواصل اللغوى و مساعدتهم على التفاعل مع اسرهم و المجتمع و التكيف مع بيئتهم . ممكن الاستفاده من نتائج هذه الدراسه فى توفير برامج الرعايه التربويه و تعديل الاساليب التربويه النفسيه و الاتجاهات السالبه نحو الاطفال الذاتويين. قد تفيد نتائج الدراسه العاملين و الدارسين و الباحثين فى مجال الأعاقه

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.