تصميم البوابات الإخبارية على شبكة الإنترنت و علاقته بيسر استخدام الشباب المصرى لها / بسمة أحمد عبود سعد همام ؛ إشراف شريف درويش اللبان
Material type:
- The design of the news portals on the internet and its relationship with the usability of Egyptian youth [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2016.بس.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022367000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2016.بس.ت (Browse shelf(Opens below)) | 22367.CD | Not for loan | 01020100022367000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
تهدف الدراسة إلى التعرف على تصميم الصفحات الرئيسة للبوابات الإخبارية الإلكترونية المصرية و مدى تحقيق تصميم واجهات تلك البوابات للخطوط الإرشادية ليسر الاستخدام: و معرفة تفضيلات المستخدمين و مدى رضائهم عن البوابات: و أيضَا التعرف على تأثير تصميم واجهات البوابات على يسر الاستخدام و التعرف على تفضيلات القراء لأسلوب التصميم و طريقة التصفح. و تتحدد فروض الدراسة فى وجود علاقة ارتباطية بين يسر استخدام البوابة و رضا المستخدم عن هذه البوابة: و علاقة ارتباطية بين مدى تنفيذ المهام التى يتوقعها المستخدم من البوابة و رضا المستخدم عن هذه البوابة: و علاقة ارتباطية بين زيادة الخدمات المقدمة و بين الإحساس بيسر الاستخدام: و عدم وجود فروق دالة احصائيًا بين المستخدمين حسب العناصر الديموجرافية و بين الإحساس بيسر الاستخدام. و تنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية باستخدام منهج المسح و أدوات جمع البيانات و التى ننمثل في استمارة تحليل الشكل: واستمارة الاستبيان: و قد تم تطبيق الدراسة التحليلية على كل من الموجز: أخبارك نت: الجورنال. و طبقت الدراسة ميدانية على عينة عمدية من الشباب مستخدمى المواقع و البوابات الإخبارية الإلكترونية من 18-35عاما على 100مفردة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.