header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين البنائية و البنيوية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى فى الكويت = A suggested instructional model based on onstructuralist and structuralist theories for developing both the literary appreciation and the literary criticism of the tenth grade of the elementary stage in Kuwait / عيد حامد جزاع الضفيرى ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عيد حامد جزاع الضفيرى : 2016Description: 396 ص ؛ 25سمOther title:
  • A suggested instructional model based on onstructuralist and structuralist theories for developing both the literary appreciation and the literary criticism of the tenth grade of the elementary stage in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: يهدف البحث الحالى تعرف فاعلية نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين: البنائية و البنيوية فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى بدولة الكويت: و إعداد قائمة بمهارات التذوق الأدبى: و قائمة أخرى بمهارات النقد الأدبى اللازمة لطلاب الصف العاشر: و يمكن الإفادة منها فى تحسين مستوى طلاب الصف العاشر فى مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى: و معرفة الطلاب مقومات التذوق و النقد و معاييره: و مساعدة مخططى مناهج الأدب العربى على تضمين هذه المهارات فى المنهج. أهمية البحث: يتوقع أن يفيد هذا البحث كلاً من: معلمى اللغة العربية: تعرف معلمى اللغة العربية بالتعليم الأساسى النصوص الشعرية المعدة باستخدام النموذج المقترح. يتغلب معلمو اللغة العربية عند التدريس بالنموذج على صعوبة الأدب و مفرداته لدى الطلاب: و اكتشاف مداخل لإظهار طاقات الطلاب الإبداعية فيما يتعلق بالأدب. إفادة البرنامج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة فى الوقوف على مستوى الطلاب فى التذوق و النقد الأدبي للنص و ما عندهم من مهاراته يبنى عليها. قد يفيد النموذج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تقويم الطلاب بشكل موضوعى: و يبنى عليه خطة معالجة المستويات المتوسطة و الضعيفة فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة. موجهى اللغة العربية بالمرحلة الثانوية: إفادة النموذج المقترح موجهى اللغة العربية بالتعليم الأساسى فى توجيه المعلمين و تقويم أدائهم؛ مما يبرز أمامهم الاحتياجات التدريبية عند المعلمين و وضعها فى الاعتبار عند إجراء الدورات التدريبية و التركيز عليها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.عي.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022380000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2016.عي.ن (Browse shelf(Opens below)) 22380.CD Not for loan 01020100022380000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

يهدف البحث الحالى تعرف فاعلية نموذج تدريس مقترح قائم على النظريتين: البنائية و البنيوية فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى لدى طلاب الصف العاشر من التعليم الأساسى بدولة الكويت: و إعداد قائمة بمهارات التذوق الأدبى: و قائمة أخرى بمهارات النقد الأدبى اللازمة لطلاب الصف العاشر: و يمكن الإفادة منها فى تحسين مستوى طلاب الصف العاشر فى مهارات التذوق الأدبى و النقد الأدبى: و معرفة الطلاب مقومات التذوق و النقد و معاييره: و مساعدة مخططى مناهج الأدب العربى على تضمين هذه المهارات فى المنهج. أهمية البحث: يتوقع أن يفيد هذا البحث كلاً من: معلمى اللغة العربية: تعرف معلمى اللغة العربية بالتعليم الأساسى النصوص الشعرية المعدة باستخدام النموذج المقترح. يتغلب معلمو اللغة العربية عند التدريس بالنموذج على صعوبة الأدب و مفرداته لدى الطلاب: و اكتشاف مداخل لإظهار طاقات الطلاب الإبداعية فيما يتعلق بالأدب. إفادة البرنامج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة فى الوقوف على مستوى الطلاب فى التذوق و النقد الأدبي للنص و ما عندهم من مهاراته يبنى عليها. قد يفيد النموذج المعَد و خطة تدريسه المعلمين فى تقويم الطلاب بشكل موضوعى: و يبنى عليه خطة معالجة المستويات المتوسطة و الضعيفة فى تنمية مهارات التذوق الأدبى و مهارات النقد الأدبى المقترحة. موجهى اللغة العربية بالمرحلة الثانوية: إفادة النموذج المقترح موجهى اللغة العربية بالتعليم الأساسى فى توجيه المعلمين و تقويم أدائهم؛ مما يبرز أمامهم الاحتياجات التدريبية عند المعلمين و وضعها فى الاعتبار عند إجراء الدورات التدريبية و التركيز عليها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image