header
Image from OpenLibrary

تحسين أوضاع المعلمين تحت الاحتلال رؤية مستقبلية لتطوير أدوار نقابات المعلمين فى فلسطين / سهيل أحمد حسن الهندى ؛ إشراف سهير محمد حوالة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سهيل أحمد حسن الهندى : 2016Description: 300 ص ؛ 25سمOther title:
  • The improvement of teachers{u2019} conditions under occupation [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: تهدف الدراسة إلى تحسين أوضاع المعلمين تحت الاحتلال و تطوير أدوار نقابات المعلمين فى فلسطين: من خلال وضع رؤية مستقبلية لنقابات المعلمين: و استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى و المنهج الإثنوجرافيى: و الاستبانة أداةً لجمع البيانات من عينة البحث التى تكونت من (1065) معلماً (80) مشرفاً يعملون فى قطاع التعليم الحكومى ووكالة الغوث: و اقتصرت الدراسة على معلمى و مشرفى وكالة الغوث و معلمى و مشرفى وزارة التربية و التعليم فى محافظات قطاع غزة. أهميةالدراس: الأهمية النظرية ارتباط الدراسة الحالية بأوضاع المعلمين الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلى باعتبار أن المعلم الفلسطينى يشكل طوق النجاة لشعبه نحو التحرير و الخلاص من المحتل. إلقاء الضوء على ما تقدمه الخبرات و التجارب العملية العالمية فى مجال أدوار نقابات المعلمين. عرض لأهم الموجهات الفكرية التى أدت إلى تكوين نقابات المعلمين فى فلسطين: فى فترات زمنية مختلفة. توضيح الدور الجديد لنقابات المعلمين فى توفير حياة مهنية و الارتقاء بالمستوى الحياتى لجمهور المعلمين. الأهمية التطبيقية. قد تفيد نتائج الدراسة الحالية المؤسسات التى تعمل فى ميدان التعليم كوزارة التربية و التعليم أو دائرة التربية و التعليم بوكالة الغوث فى رصد واقع نقابات المعلمين و تزويدهم بوجهات نظر المعلمين حول أدوار نقابات المعلمين. تقييم الجهود المبذولة من قبل النقابات للنهوض بفئة المعلمين و خدمة قضاياهم و الكشف عن الإيجابيات و أوجه القصور فى الأنشطة و البرامج المطبقة حالياً و أساليب تنفيذها من منظور علمى يسهم بشكل موضوعى فى تطويرهم. قد تكشف الدراسة عن بعض المعوقات التى تحول دون قيام نقابات المعلمين بدورها كاملاً تجاه المعلمين. تقدم الدراسة تصوراً مقترحاً قد يفيد فى تطوير واقع دور النقابات تجاه المعلمين و آليات تحقيق هذا الدور
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.سه.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022385000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.سه.ت (Browse shelf(Opens below)) 22385.CD Not for loan 01020100022385000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2016.سع.ت تطوير أداء قيادات المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مدخل الإدارة الذاتية / Cai01.23.02.Ph.D.2016.سع.ت تطوير أداء قيادات المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مدخل الإدارة الذاتية / Cai01.23.02.Ph.D.2016.سه.ت تحسين أوضاع المعلمين تحت الاحتلال رؤية مستقبلية لتطوير أدوار نقابات المعلمين فى فلسطين / Cai01.23.02.Ph.D.2016.سه.ت تحسين أوضاع المعلمين تحت الاحتلال رؤية مستقبلية لتطوير أدوار نقابات المعلمين فى فلسطين / Cai01.23.02.Ph.D.2016.شر.ت تطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عمان : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2016.شر.ت تطوير آليات المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية في ضوء مبادئ الحوكمة بسلطنة عمان : تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2016.صا.ت تطوير إدارة الجامعات الناشئة بالمملكة العربية السعودية فى ضوء مدخل إدارة التغيير : تصور مقترح /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تهدف الدراسة إلى تحسين أوضاع المعلمين تحت الاحتلال و تطوير أدوار نقابات المعلمين فى فلسطين: من خلال وضع رؤية مستقبلية لنقابات المعلمين: و استخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفى و المنهج الإثنوجرافيى: و الاستبانة أداةً لجمع البيانات من عينة البحث التى تكونت من (1065) معلماً (80) مشرفاً يعملون فى قطاع التعليم الحكومى ووكالة الغوث: و اقتصرت الدراسة على معلمى و مشرفى وكالة الغوث و معلمى و مشرفى وزارة التربية و التعليم فى محافظات قطاع غزة. أهميةالدراس: الأهمية النظرية ارتباط الدراسة الحالية بأوضاع المعلمين الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلى باعتبار أن المعلم الفلسطينى يشكل طوق النجاة لشعبه نحو التحرير و الخلاص من المحتل. إلقاء الضوء على ما تقدمه الخبرات و التجارب العملية العالمية فى مجال أدوار نقابات المعلمين. عرض لأهم الموجهات الفكرية التى أدت إلى تكوين نقابات المعلمين فى فلسطين: فى فترات زمنية مختلفة. توضيح الدور الجديد لنقابات المعلمين فى توفير حياة مهنية و الارتقاء بالمستوى الحياتى لجمهور المعلمين. الأهمية التطبيقية. قد تفيد نتائج الدراسة الحالية المؤسسات التى تعمل فى ميدان التعليم كوزارة التربية و التعليم أو دائرة التربية و التعليم بوكالة الغوث فى رصد واقع نقابات المعلمين و تزويدهم بوجهات نظر المعلمين حول أدوار نقابات المعلمين. تقييم الجهود المبذولة من قبل النقابات للنهوض بفئة المعلمين و خدمة قضاياهم و الكشف عن الإيجابيات و أوجه القصور فى الأنشطة و البرامج المطبقة حالياً و أساليب تنفيذها من منظور علمى يسهم بشكل موضوعى فى تطويرهم. قد تكشف الدراسة عن بعض المعوقات التى تحول دون قيام نقابات المعلمين بدورها كاملاً تجاه المعلمين. تقدم الدراسة تصوراً مقترحاً قد يفيد فى تطوير واقع دور النقابات تجاه المعلمين و آليات تحقيق هذا الدور

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.