header
Image from OpenLibrary

تصور مقترح للكفايات اللازمة للمدربين بوزارة التربية و التعليم فى اليمن فى ضوء بعض الخبرات العالمية / ياسر حزام هزاع الخطيب ؛ إشراف سمير حسنين بركات : دينا حسن عبدالشافى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ياسر حزام هزاع الخطيب : 2016Description: 234 ص ؛ 25سمOther title:
  • Suggested proposal the required competencies for trainers at the ministry of education in yemen in the light of some international experiences [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح للكفايات اللازمة للمدربين بوزارة التربية و التعليم فى اليمن فى ضوء بعض الخبرات العالمية: و تطلب تحقيق هذا الهدف البحث عن الكفايات فى الدراسات السابقة و فى الأدبيات، و فى خبرات بعض الدول الأجنبية: و من خلال كل ذلك تم التوصل إلى قائمة بالكفايات تم عرضها على خبراء التدريب و خبراء المناهج و التوجيه بوزارة التربية و التعليم: و قيادة وزارة التربية و التعليم: و خبراء التدريب العاملين فى المنظمات الأجنبية فى اليمن. و نظراً لطبيعة المشكلة البحثية اعتمدت الدراسة المنهج الوصفى التحليلى: و استخدام بعض أساليب الدراسات المستقبلية: و استطلاع رأى الخبراء: و الاستبيان كأدوات لجمع المعلومات و البيانات. و كشفت النتائج من خلال آراء الخبراء أن قائمة الكفايات المقترحة صالحة للتطبيق فى اليمن: حيث حصلت جميع مجالات الكفايات على متوسطات حسابية و أوزان نسبية عالية: و قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً للكفايات اللازمة للمدربين بوزارة التربية و التعليم فى اليمن فى ضوء نتائج الدراسة بشقيها النظرى و الميدانى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.يا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022386000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.يا.ت (Browse shelf(Opens below)) 22386.CD Not for loan 01020100022386000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2016.ها.ت تطوير إدارة مؤسسات التعليم الأهلية بدولة الكويت : تصور مستقبلي / Cai01.23.02.Ph.D.2016.هن.ر رؤية مستقـبلية لتفعـيل مراكز التطوير التكنولوجى لمواجهة الفجوة الرقمية بين المعلمين و جيل الإنترنت : دراسة حالة لمحافظة الجـيزة / Cai01.23.02.Ph.D.2016.هن.ر رؤية مستقـبلية لتفعـيل مراكز التطوير التكنولوجى لمواجهة الفجوة الرقمية بين المعلمين و جيل الإنترنت : دراسة حالة لمحافظة الجـيزة / Cai01.23.02.Ph.D.2016.يا.ت تصور مقترح للكفايات اللازمة للمدربين بوزارة التربية و التعليم فى اليمن فى ضوء بعض الخبرات العالمية / Cai01.23.02.Ph.D.2016.يا.ت تصور مقترح للكفايات اللازمة للمدربين بوزارة التربية و التعليم فى اليمن فى ضوء بعض الخبرات العالمية / Cai01.23.02.Ph.D.2017.آم.ت التربية الوالدية في المجتمع الفلسطيني : في ضوء متطلبات الثقافة الرقمية تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2017.آم.ت التربية الوالدية في المجتمع الفلسطيني : في ضوء متطلبات الثقافة الرقمية تصور مقترح /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح للكفايات اللازمة للمدربين بوزارة التربية و التعليم فى اليمن فى ضوء بعض الخبرات العالمية: و تطلب تحقيق هذا الهدف البحث عن الكفايات فى الدراسات السابقة و فى الأدبيات، و فى خبرات بعض الدول الأجنبية: و من خلال كل ذلك تم التوصل إلى قائمة بالكفايات تم عرضها على خبراء التدريب و خبراء المناهج و التوجيه بوزارة التربية و التعليم: و قيادة وزارة التربية و التعليم: و خبراء التدريب العاملين فى المنظمات الأجنبية فى اليمن. و نظراً لطبيعة المشكلة البحثية اعتمدت الدراسة المنهج الوصفى التحليلى: و استخدام بعض أساليب الدراسات المستقبلية: و استطلاع رأى الخبراء: و الاستبيان كأدوات لجمع المعلومات و البيانات. و كشفت النتائج من خلال آراء الخبراء أن قائمة الكفايات المقترحة صالحة للتطبيق فى اليمن: حيث حصلت جميع مجالات الكفايات على متوسطات حسابية و أوزان نسبية عالية: و قدمت الدراسة تصوراً مقترحاً للكفايات اللازمة للمدربين بوزارة التربية و التعليم فى اليمن فى ضوء نتائج الدراسة بشقيها النظرى و الميدانى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.