لخفض إضطرابات النطق و الكلام لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع Telecoil Loop System برنامج بإستخدام / محمود حافظ محمد أبوبكر ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : هند إسماعيل امبابى
Material type:
- A program using (Telecoile Loop System) to reduce speech and pronunciation disorders among a hearing impaired sample of children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2016.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022399000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2016.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 22399.CD | Not for loan | 01020100022399000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2016.فا.ب برنامج لتحسين الوظائف التنفيذيَّة ومهارات التواصُل للأطفال الذَّاتَوِيِّين / | Cai01.26.03.M.Sc.2016.لى.إ إستخدام برنامج بورتاج فى تخفيف حدة صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2016.لى.إ إستخدام برنامج بورتاج فى تخفيف حدة صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة / | Cai01.26.03.M.Sc.2016.مح.ب لخفض إضطرابات النطق و الكلام لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع Telecoil Loop System برنامج بإستخدام / | Cai01.26.03.M.Sc.2016.مح.ب لخفض إضطرابات النطق و الكلام لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع Telecoil Loop System برنامج بإستخدام / | Cai01.26.03.M.Sc.2016.نس.ب برنامج لعب لخفض الضغوط النفسية للأطفال مرضى السرطان / | Cai01.26.03.M.Sc.2016.نس.ب برنامج لعب لخفض الضغوط النفسية للأطفال مرضى السرطان / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج باستخدام (تيليكول لوب سيستم) لخفض اضطرابات النطق و الكلام لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع مكونة من (10) من الأطفال ضعاف السمع ممثلين فى مجموعة تجريبية ممن تراوحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات فى أكاديمية إسمعنى للتخاطب و تنمية المهارات: و إستخدم الباحث المنهج شبه التجريبى: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس إضطرابات النطق إعداد: محمد النوبى: وبرنامج بإستخدام (تيليكول لوب سيستم) من إعداد الباحث: و توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ضعاف السمع قبل تطبيق البرنامج و بعد التطبيق على مقياس اضطرابات النطق فى اتجاه القياس البعدى. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ضعاف السمع فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس اضطرابات النطق والكلامفى اتجاه القياس البعدى. أهمية البحث: الأهمية النظرية تتمثل الأهمية النظرية لهذا البحث فيما يلى: تكمن أهمية البحث النظرية فى أنها تقدم تراثًا نظريًا يوضح تعريفات اضطرابات النطق و لكلام و أسباب اضطرابات النطق و الكلام و خصائصها: و النظريات المفسرة لاضطرابات النطق و الكلام: و علاج اضطرابات النطق و الكلام. إزدياد عدد الأطفال ذوى ضعف السمع و الذين يحتاجون إلى الخدمات: حيث أن تقديم البرامج العلاجية و التدريبية تساعدهم على الحد من اضطرابات النطق و الكلام لديهم. حداثة موضوع البحث حيث لم يسبق فى حدود علم الباحث أن أجريت أية دراسة عربية إستخدمـت لعـــــلاج إضطــــرابـات النطـــق و الكــلام لـدى الأطفال
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.