header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

البروفيل النفسى للطالب المتفوق عقليا : دراسة وصفية - كلينيكية / عبدالرحيم محمد عيد عروض ؛ إشراف رشاد على عبدالعزيز موسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبدالرحيم محمد عيد عروض : 2016Description: 193 ص ؛ 25سمOther title:
  • Psychological profile for mentally talented student : Decriptive - clinical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على البروفيل النفسى للطالب المتفوق عقليا (عادات الإستذكار - دافعية الإنجاز - مفهوم الذات - الكفاءة الدراسية) وفقا لعدد من المتغيرات الديموجرافية و هى النوع (ذكور / إناث). البيئة الثقافية (ريف / حضر) مستوى تعليم الأم (مرتفع / منخفض) و مستوى تعليم الأب (مرتفع / منخفض) و إستخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج الإكلينيكى: و إستخدمت الدراسة الأدوات التالية غختبار القدرة العقلية عمر ١٥-١٧عام - مقياس عادات الإستذكار - مقياس مفهوم الذات - مقياس الكفاءة الدراسية - اختبار ساكس لتكملة الجملة - استمارة حاله. و استخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية (معامل الإرتباط بيرسون - معادلة ألفاكرونباخ - المتوسطات الحسابية - الإنحرافات المعيارية. و توصل الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلاله احصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمتغير النوع ذكور - إناث. عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمتغير البيئة الثقافية (ريف / حضر) و عدم وجود فروق ذات دلاله احصائية فى البروفيل النفسى ذات دلاله احصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمستوى تعليم الأم (مرتفع / منخفض): و عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمستوى تعليم الأب مرتفع - منخفض
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.32.07.M.Sc.2016.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022425000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.32.07.M.Sc.2016.أس.ت تطوير برامج التنمية المهنية الكمبيوترية بمراكز التدريب المهنى فى ضوء معايير الجودة = The developing of professional development, computer programs vocational training centers in the light of quality standards / Cai01.32.07.M.Sc.2016.إي.ت تصور مقترح فى التربية السياسية بجامعة القدس المفتوحة فى ضوء رؤى أعضاء هيئة التدريس و الطلاب / Cai01.32.07.M.Sc.2016.عا.ف فاعلية توظيف برنامج كورت فى تدريس الهندسة لتنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بقطاع غزة / Cai01.32.07.M.Sc.2016.عب.ب البروفيل النفسى للطالب المتفوق عقليا : دراسة وصفية - كلينيكية / Cai01.32.07.M.Sc.2016.نه.ت تفعيل دور الجامعات الفلسطينية فى قطاع غزة فى ترسيخ التربية الأمنية و مكافحة الإرهاب / Cai01.32.07.M.Sc.2017.أم.ف فاعلية برنامج تعليمى الكترونى لتنمية المفاهيم السياسية لدى طفل الروضة / Cai01.32.07.M.Sc.2017.اب.ت تفعيل دور كليات التربية بفلسطين فى ترسيخ المواطنة لدى طلابها : على ضوء التحديات المعاصرة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية

هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على البروفيل النفسى للطالب المتفوق عقليا (عادات الإستذكار - دافعية الإنجاز - مفهوم الذات - الكفاءة الدراسية) وفقا لعدد من المتغيرات الديموجرافية و هى النوع (ذكور / إناث). البيئة الثقافية (ريف / حضر) مستوى تعليم الأم (مرتفع / منخفض) و مستوى تعليم الأب (مرتفع / منخفض) و إستخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج الإكلينيكى: و إستخدمت الدراسة الأدوات التالية غختبار القدرة العقلية عمر ١٥-١٧عام - مقياس عادات الإستذكار - مقياس مفهوم الذات - مقياس الكفاءة الدراسية - اختبار ساكس لتكملة الجملة - استمارة حاله. و استخدمت الدراسة الأساليب الإحصائية (معامل الإرتباط بيرسون - معادلة ألفاكرونباخ - المتوسطات الحسابية - الإنحرافات المعيارية. و توصل الدراسة الى عدم وجود فروق ذات دلاله احصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمتغير النوع ذكور - إناث. عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمتغير البيئة الثقافية (ريف / حضر) و عدم وجود فروق ذات دلاله احصائية فى البروفيل النفسى ذات دلاله احصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمستوى تعليم الأم (مرتفع / منخفض): و عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية فى البروفيل النفسى وفقا لمستوى تعليم الأب مرتفع - منخفض

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image