header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تنمية التواصل باستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع / نعمه عبد الفتاح عبدالمتعال ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نعمه عبدالفتاح عبدالمتعال : 2016Description: 155 ص : صور : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Using the method of verbotonal to development communication for the impaired hearing [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تتحدد مشكلة الدراسة فى إمكانية تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع. و قد تم إستخدام المنهج الشبه تجريبى: و تتكون عينة الدراسة من مجموعة من (8) أطفال ضعاف سمع: طبق عليهم إختبار ذكاء إستنانفورد بنينه الصورة الرابعة (إعداد: لويس مليكه: ١٩٨٨) كما طبق عليهم مقياس التواصل الشامل للأطفال (إعداد: أمال باظه: 2013) و برنامج تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع (إعداد الباحثة). و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع و التأثير الفعال لطريقة الفربوتونال و فنياتها فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2016.نع.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022480000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2016.نع.ت (Browse shelf(Opens below)) 22480.CD Not for loan 01020100022480000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تتحدد مشكلة الدراسة فى إمكانية تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع. و قد تم إستخدام المنهج الشبه تجريبى: و تتكون عينة الدراسة من مجموعة من (8) أطفال ضعاف سمع: طبق عليهم إختبار ذكاء إستنانفورد بنينه الصورة الرابعة (إعداد: لويس مليكه: ١٩٨٨) كما طبق عليهم مقياس التواصل الشامل للأطفال (إعداد: أمال باظه: 2013) و برنامج تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع (إعداد الباحثة). و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع و التأثير الفعال لطريقة الفربوتونال و فنياتها فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image