تنمية التواصل باستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع / نعمه عبد الفتاح عبدالمتعال ؛ إشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء عبدالحميد
Material type:
- Using the method of verbotonal to development communication for the impaired hearing [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2016.نع.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022480000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2016.نع.ت (Browse shelf(Opens below)) | 22480.CD | Not for loan | 01020100022480000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تتحدد مشكلة الدراسة فى إمكانية تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع. و قد تم إستخدام المنهج الشبه تجريبى: و تتكون عينة الدراسة من مجموعة من (8) أطفال ضعاف سمع: طبق عليهم إختبار ذكاء إستنانفورد بنينه الصورة الرابعة (إعداد: لويس مليكه: ١٩٨٨) كما طبق عليهم مقياس التواصل الشامل للأطفال (إعداد: أمال باظه: 2013) و برنامج تنمية التواصل بإستخدام طريقة الفربوتونال مع ضعاف السمع (إعداد الباحثة). و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع و التأثير الفعال لطريقة الفربوتونال و فنياتها فى تنمية التواصل الشامل لدى الأطفال ضعاف السمع
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.