header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى و أثره على خفض القلق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المتوسطة / أميرة محمد زين العابدين محمود فتح الله ؛ إشراف عفاف أحمد عويس : سميرة السيد عبدالعال : علا عبدالرحمن على

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أميرة محمد زين العابدين محمود فتح الله : 2016Description: 271 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectivness of a program based on some methods of neuro-linguistic programming in developing emotional intelligence, and it's influence in reducing anxiety in the middle childhood [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة Summary: هدف البحث إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى بأبعاده الثلاثة (إدراك الانفعالات-فهم الانفعالات-إدارة الانفعالات) لدى عينة من الأطفال البالغين من العمر 8 سنوات: و الذين يعانون من القلق كسمة: كما تهدف إلى التحقق من أثر برنامج الدراسة على خفض مستوى القلق كسمة لدى أطفال العينة: وكانت أدوات البحث: اختبار سمة القلق للأطفال "ط -2" (إعداد: عبدالرقيب البحيرى: 2005): مقياس الذكاء الوجدانى (إعداد: عفاف أحمد عويس: 2006): برنامج تنمية الذكاء الوجدانى باستخدام بعض تقنيات البرمجة اللغوية العصبية (إعداد: الباحثة): و توصلت النتائـج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس الذكاء الوجداني بأبعاده الثلاثة (إدراك الإنفعالات- فهم الإنفعالات- إدارة الإنفعالات) و الدرجة الكلية: فى اتجاه القياس البعدى: كما توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس سمة القلق: فى اتجاه القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.Ph.D.2016.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022483000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.Ph.D.2016.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) 22483.CD Not for loan 01020100022483000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب برنامج تدريبي لمعلمات الروضه غير المؤهلات و أثره على تنمية المهارات المهنية في الجمهورية اليمنية / Cai01.23.05.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج قائم على بعض المواقف الحياتية فى تنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية المرتبطة بالاستعداد المهني للمعاقين ذهنبآ القابلين للتدريب / Cai01.23.05.Ph.D.2015.هن.ف فعالية برنامج قائم على بعض المواقف الحياتية فى تنمية بعض المهارات المعرفية و الاجتماعية المرتبطة بالاستعداد المهني للمعاقين ذهنبآ القابلين للتدريب / Cai01.23.05.Ph.D.2016.أم.ف فاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى و أثره على خفض القلق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المتوسطة / Cai01.23.05.Ph.D.2016.أم.ف فاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى و أثره على خفض القلق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المتوسطة / Cai01.23.05.Ph.D.2016.بس.ب البروفيل الشخصى للذكاءات المتعددة للطفل الكفيف و أثر برنامج قائم على الذكاءات لتنمية دافعيته للتعلم و المهارات الحياتية : Multiple intelligence profile of blind child and the impact of a program based on multiple intelligence for the developing of achievement learning motivation and life skills / Cai01.23.05.Ph.D.2016.بس.ب البروفيل الشخصى للذكاءات المتعددة للطفل الكفيف و أثر برنامج قائم على الذكاءات لتنمية دافعيته للتعلم و المهارات الحياتية : Multiple intelligence profile of blind child and the impact of a program based on multiple intelligence for the developing of achievement learning motivation and life skills /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

هدف البحث إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج قائم على بعض أساليب البرمجة اللغوية العصبية فى تنمية الذكاء الوجدانى بأبعاده الثلاثة (إدراك الانفعالات-فهم الانفعالات-إدارة الانفعالات) لدى عينة من الأطفال البالغين من العمر 8 سنوات: و الذين يعانون من القلق كسمة: كما تهدف إلى التحقق من أثر برنامج الدراسة على خفض مستوى القلق كسمة لدى أطفال العينة: وكانت أدوات البحث: اختبار سمة القلق للأطفال "ط -2" (إعداد: عبدالرقيب البحيرى: 2005): مقياس الذكاء الوجدانى (إعداد: عفاف أحمد عويس: 2006): برنامج تنمية الذكاء الوجدانى باستخدام بعض تقنيات البرمجة اللغوية العصبية (إعداد: الباحثة): و توصلت النتائـج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال قبل وبعد تطبيق البرنامج على مقياس الذكاء الوجداني بأبعاده الثلاثة (إدراك الإنفعالات- فهم الإنفعالات- إدارة الإنفعالات) و الدرجة الكلية: فى اتجاه القياس البعدى: كما توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس سمة القلق: فى اتجاه القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image