درجات القطع و علاقتها بالنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى ضوء نظرية استجابة المفردة فى الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن = Cut-off scores and Its refations success, mastry and advanced level by item response theory in mathematics for tenth primary class in Jordan / سالم عبدالحميد الضمور ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : رضا سمير عوض
Material type:
- Cut-off scores and Its refations success, mastry and advanced level by item response theory in mathematics for tenth primary class in Jordan [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022484000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.د (Browse shelf(Opens below)) | 22484.CD | Not for loan | 01020100022484000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد درجات القطع و الكشف عن علاقتها بالنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى الاختبارات محكية المرجع لمبحث الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن: و لتحقيق ذلك قامت فى محاولة لبناء اختبار محكى المرجع فى الرياضيات للصف العاشر الأساسى فى الأردن و تحديد درجات القطع للنجاح و الإتقان و المستوى المتقدم فى ضوء نظرية استجابة الفقرة. كما ظهر أهمية تلك الدراسة من خلال ما يلى: تناولها احد اتجاهات القياس و التقويم المعاصرة التى كثر فيها النقاش و الجدل بين علماء القياس و التقويم التربوى والنفسى: و التى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام و العناية و البحث: و ذلك نظراً لحداثة هذا النوع من القياس مقارنة بالأنواع الأخرى من الاختبارات و المقاييس التربوية. أنها جاءت من الحاجة الماسة لتبصير المعلم بأهمية تحديد درجة القطع فى الاختبارات محكية المرجع: لأنها يعول عليها الحكم عل ما يستطيع و ما لا يستطيع أن يتقنه الطالب: و من ثم اتخاذ القرارات التربوية المناسبة حول تمكين الطالب المقتن من الوحدات الدراسية اللاحقة: وإعادة تأهيل الطالب غير المتقن للمهارات المراد قياسها فى الاختبار. بيان أهمية تحديد درجة القطع فى تصنيف الطلاب إلى فئتين متقنة و غير متقنة للمهارات المطلوبة: يليه تشخيص تلك المهارات و تحديد نقاط الضعف و القوة: و من وضع الخطط العلاجية المناسبة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.