اللحن الدال عند ريتشارد فاجنر و مدى تأثيره على بعض المؤلفين = Leitmotif from Richard Wagner and extent Its effect on some of the composers / شيماء محمد سيد عبدالحكيم ؛ إشراف محمد المعتصم إبراهيم : مرفت مراد قيصر
Material type:
- Leitmotif from Richard Wagner and extent Its effect on some of the composers [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.02.Ph.D.2016.شي.ل (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022494000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.02.Ph.D.2016.شي.ل (Browse shelf(Opens below)) | 22494.CD | Not for loan | 01020100022494000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
تعد الرومانتيكية التى ظهرت فى القرن التاسع عشر ثورة هائلة فى سائر الفنون و الادب ضد القيود التى حكمت الفنانين لفترات زمنية متباعده: فالعصر الرومانتكى بكل سماته و خصائصه ساعد الكثيرين على إظهار هذه القدرة الابداعية المعبرة عن الذات: سواء كانوا شعراء او رساميين أو مؤلفين موسيقيين. و لقد تغير الأسلوب الموسيقى تغيراً أساسياً خلال العصر الرومانتيكى نتيجة للتغيرات الكبيرة التى طرأت على المجتمع الأوروبى بسبب الأحداث السياسية و الثورات الصناعية و العلمية التى حدثت فى ذلك العصر: فكانت الموسيقى الرومانتيكية أوضح تعبيراً عن انفعالات الإنسان مع آلامه و أفراحه و تحتوى على عناصر درامية تهدف إلى التعبير عن الحياة: و أصبح دورها إنسانيا بعد أن كان فى العصر الكلاسيكى جوهراً موسيقياً بحتاً: و قد أدت كل هذه التغييرات إلى إيجاد تقسيمات صياغية جديدة فمثلا فى مجال التأليف السيمفونى ظهرت السيمفونية البروجرامية و القصيد السيمفونى بجانب السيمفونية التقليدية (الكلاسيكية): أما الاوبرا فقد أظهرت بوضوح المبادئ الموسيقية الجديدة بعد ان إتخذت طريقها الى أن أصبحت (دراما موسيقية) على يد ريتشارد فاجنر: الذى وصل بالاوبرا الى ادق حدودها الجمالية كدراما موسيقيه: حيث إعتمدت على استقراء الدراما الاغريقية مضموناً و التراث الجيرمانى شكلاً: و كذلك التخلى عن أى شخصيات درامية كان غرضها فى السابق زيادة كثافة التألفات الموسيقية وتحميل دور الكورس القديم فى الدراما الاغريقية فى للأوركسترا السيمفونى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.