العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر / فتحية صبرى عبدالرحمن السيد ؛ إشراف سلوى العوادلى : جيهان البيطار
Material type:
- 'The relationship between using green marketing and achieve competitive advantages for companies : Case study for food industry companies in Egypt [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022497000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع (Browse shelf(Opens below)) | 22497.CD | Not for loan | 01020100022497000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين استخدام شركات الصناعات الغذائية بمصر للتسويق الأخضر: و تحقيقها المزايا التنافسية: عن طريق تطبيق منهج دراسة الحالة على ثلاث شركات صناعات غذائية؛ هي: شركة إيزيس: و شركة دومتي: و شركة مونتانا. و تتصف هذه الشركات بأنها مصرية: أى برأسمال مصرى و إدارة مصرية: و متفاوتة الحجم؛ فمنها كبير الحجم مثل دومتي: و متوسط الحجم مثل مونتانا: و صغير الحجم مثل إيزيس: و متفاوتة من حيث الحصول على شهادة الأيزو 14001للإدارة البيئية؛ إذ نجد إيزيس حصلت عليها. أما دومتي وم ونتانا فلم تحصلا عليها: و أن تكون هذه الشركات متنوعة من حيث التعامل مع البيئة: بأن يكون هناك شركة مبادرة مثل إيزيس: و أخرى تعتمد على رد الفعل مثل مونتانا: و ثالثة لا تهتم بالبيئة مثل دومتي: و ذلك بالاعتماد على أدوات لجمع البيانات: مثل المقابلات المتعمقة مع مسئولي الشركات الثلاثة عن طريق دليل مقابلة معد مسبقًا: و عن طريق تحليل مضمون كيفي لوثائق الشركة: سواء المؤسسية أو الإعلامية: و عن طريق الملاحظة البسيطة لبيئة العمل. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة قوية طردية بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر وت حقيقها للمزايا التنافسية؛ فكلما زاد اهتمام الشركة بالبيئة زادت مزاياها التنافسية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.