header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر / فتحية صبرى عبدالرحمن السيد ؛ إشراف سلوى العوادلى : جيهان البيطار

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فتحية صبرى عبدالرحمن السيد : 2016Description: 326 ورقة : شكال ؛ 30سمOther title:
  • 'The relationship between using green marketing and achieve competitive advantages for companies : Case study for food industry companies in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين استخدام شركات الصناعات الغذائية بمصر للتسويق الأخضر: و تحقيقها المزايا التنافسية: عن طريق تطبيق منهج دراسة الحالة على ثلاث شركات صناعات غذائية؛ هي: شركة إيزيس: و شركة دومتي: و شركة مونتانا. و تتصف هذه الشركات بأنها مصرية: أى برأسمال مصرى و إدارة مصرية: و متفاوتة الحجم؛ فمنها كبير الحجم مثل دومتي: و متوسط الحجم مثل مونتانا: و صغير الحجم مثل إيزيس: و متفاوتة من حيث الحصول على شهادة الأيزو 14001للإدارة البيئية؛ إذ نجد إيزيس حصلت عليها. أما دومتي وم ونتانا فلم تحصلا عليها: و أن تكون هذه الشركات متنوعة من حيث التعامل مع البيئة: بأن يكون هناك شركة مبادرة مثل إيزيس: و أخرى تعتمد على رد الفعل مثل مونتانا: و ثالثة لا تهتم بالبيئة مثل دومتي: و ذلك بالاعتماد على أدوات لجمع البيانات: مثل المقابلات المتعمقة مع مسئولي الشركات الثلاثة عن طريق دليل مقابلة معد مسبقًا: و عن طريق تحليل مضمون كيفي لوثائق الشركة: سواء المؤسسية أو الإعلامية: و عن طريق الملاحظة البسيطة لبيئة العمل. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة قوية طردية بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر وت حقيقها للمزايا التنافسية؛ فكلما زاد اهتمام الشركة بالبيئة زادت مزاياها التنافسية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022497000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع (Browse shelf(Opens below)) 22497.CD Not for loan 01020100022497000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2016.دي.ت تأثير عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على النية الشرائية للمستهلك : دراسة مسحية / Cai01.15.03.M.Sc.2016.عم.ا اتجاهات الجمهور والنخبة المصرية نحو المعالجة الإعلامية لانتخابات الرئاسة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.عم.ا اتجاهات الجمهور والنخبة المصرية نحو المعالجة الإعلامية لانتخابات الرئاسة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع العلاقة بين استخدام العلامة التجارية داخل السياق الإعلامى و تذكرها : دراسة تجريبية على عينة من الشباب المصرى = The relationship between product placement and remember this products , Experimental study on a sample of Egyptian youth / Cai01.15.03.M.Sc.2016.مح.ع العلاقة بين استخدام العلامة التجارية داخل السياق الإعلامى و تذكرها : دراسة تجريبية على عينة من الشباب المصرى = The relationship between product placement and remember this products , Experimental study on a sample of Egyptian youth /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين استخدام شركات الصناعات الغذائية بمصر للتسويق الأخضر: و تحقيقها المزايا التنافسية: عن طريق تطبيق منهج دراسة الحالة على ثلاث شركات صناعات غذائية؛ هي: شركة إيزيس: و شركة دومتي: و شركة مونتانا. و تتصف هذه الشركات بأنها مصرية: أى برأسمال مصرى و إدارة مصرية: و متفاوتة الحجم؛ فمنها كبير الحجم مثل دومتي: و متوسط الحجم مثل مونتانا: و صغير الحجم مثل إيزيس: و متفاوتة من حيث الحصول على شهادة الأيزو 14001للإدارة البيئية؛ إذ نجد إيزيس حصلت عليها. أما دومتي وم ونتانا فلم تحصلا عليها: و أن تكون هذه الشركات متنوعة من حيث التعامل مع البيئة: بأن يكون هناك شركة مبادرة مثل إيزيس: و أخرى تعتمد على رد الفعل مثل مونتانا: و ثالثة لا تهتم بالبيئة مثل دومتي: و ذلك بالاعتماد على أدوات لجمع البيانات: مثل المقابلات المتعمقة مع مسئولي الشركات الثلاثة عن طريق دليل مقابلة معد مسبقًا: و عن طريق تحليل مضمون كيفي لوثائق الشركة: سواء المؤسسية أو الإعلامية: و عن طريق الملاحظة البسيطة لبيئة العمل. توصلت الدراسة إلى وجود علاقة قوية طردية بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر وت حقيقها للمزايا التنافسية؛ فكلما زاد اهتمام الشركة بالبيئة زادت مزاياها التنافسية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image