اعتماد الشباب الجامعى المصرى على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للأخبار : دراسة تطبيقية على موقعى فيس بوك و تويتر / منية إسحاق إبراهيم محمد ؛ إشراف شريف درويش اللبان
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2016.من.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022511000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.02.M.Sc.2016.من.إ (Browse shelf(Opens below)) | 22511.CD | Not for loan | 01020100022511000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
تناولت الدراسة بالرصد و التوصيف و التفسير طبيعة استخدام الشباب لمواقع التواصل الاجتماعى و مدى اعتمادهم عليها كمصدر للمعلومات و للأخبار: و من ثم الخروج بنتائج و مؤشرات تفيد فى معرفة هذه الظاهرة. و من هنا تحددت مشكلة الدراسة فى الإجابة عن تساؤل رئيسى هو: ما مدى اعتماد الشباب الجامعي المصرى على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للأخبار؟ و قد استهدفت الدراسة الكشف عن مدى اعتماد الشباب المصرى على مواقع التواصل الاجتماعى محل الدراسة كمصدر لمعلومات و الأخبار من خلال رصد مدى اهتمام و متابعة الشباب الجامعى للمضامين الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعى و تحديد الصفحات الإخبارية المفضلة لدى الشباب عينة الدراسة و رصد كيفية المتابعة و التأثر و المشاركة لدى الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى و تحديد مصادر المضامين الإخبارية التى يتابعها الشباب الجامعى و رصد مضمون الأشكال التفاعلية على الصفحات الإخبارية و تأثيرها على مصداقية المضمون. و ذلك من خلال دراسة ميدانية لعينة عمدية من شباب الجامعات الحكومية و الخاصة من الذكور و الإناث تتمثل فى 400 مفردة فى جامعة القاهرة: و جامعة سيناء إلى جانب عينة من الصفحات المتخصصة للأخبار(صفحات تابعة لمؤسسات صحفية لها نسخة ورقية {u٢٠١٣} و صفحات تابعة لمؤسسات صحفية ليس لها نسخ ورقية - صفحات إخبارية تابعة لقنوات تليفزيونية - صفحات تابعة لمؤسسات أجنبية و لها صفحات تصدر باللغة العربية) من مواقع الشبكات الاجتماعية فيس بوك - تويتر
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.