header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الدمج و علاقته بالتواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية للأطفال الذاتويين = Integration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children / محسن عمر أحمد أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محسن عمر أحمد أحمد : 2015Description: 93 ص ؛ 25سمOther title:
  • Integration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية الدمج فى تحسين التواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و درجة الذاتوية على عينة من الأطفال الذاتويين قوامها (14) طفلاً ذاتوياً تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد تم انتقاء عينة الدراسة من المركز المصرى للتأهيل بالمعادى: و مركز الذهبية بالقاهرة. و استخدم الباحث الأدوات التالية: المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: مقياس مستويات الذاتوية لدى الأطفال: و مقياس المهارات الإجتماعية و الإنفعالية للأطفال. و قد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى. و قد توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح استراتيجة الدمج فى تحسين النمو اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و تقليل درجة الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022581000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د (Browse shelf(Opens below)) 22581.CD Not for loan 01020100022581000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2015.عب.ا استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة لتنمية مهارات التواصل الرياضي والميل نحو المادة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالصف الأول الإعدادي / Cai01.23.07.M.Sc.2015.ما.ب برنامج تدخل مبكر قائم على لغة الجسد و الذكاء الوجدانى و أثره على النمو اللغوى لأطفال زراعة القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2015.ما.ب برنامج تدخل مبكر قائم على لغة الجسد و الذكاء الوجدانى و أثره على النمو اللغوى لأطفال زراعة القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د الدمج و علاقته بالتواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية للأطفال الذاتويين = Integration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children / Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د الدمج و علاقته بالتواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية للأطفال الذاتويين = Integration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children / Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.ف فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ضعاف السمع ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و أثره على التواصل اللفظى لديهم / Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.ف فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال ضعاف السمع ذوى الإعاقة العقلية البسيطة و أثره على التواصل اللفظى لديهم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية الدمج فى تحسين التواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و درجة الذاتوية على عينة من الأطفال الذاتويين قوامها (14) طفلاً ذاتوياً تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد تم انتقاء عينة الدراسة من المركز المصرى للتأهيل بالمعادى: و مركز الذهبية بالقاهرة. و استخدم الباحث الأدوات التالية: المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: مقياس مستويات الذاتوية لدى الأطفال: و مقياس المهارات الإجتماعية و الإنفعالية للأطفال. و قد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى. و قد توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح استراتيجة الدمج فى تحسين النمو اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و تقليل درجة الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image