الدمج و علاقته بالتواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية للأطفال الذاتويين = Integration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children / محسن عمر أحمد أحمد ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : محمد السيد صديق
Material type:
- Integration and its relationship with the linguistic communication and the social efficiency of the autistic children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022581000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2015.مح.د (Browse shelf(Opens below)) | 22581.CD | Not for loan | 01020100022581000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
وقد هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية الدمج فى تحسين التواصل اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و درجة الذاتوية على عينة من الأطفال الذاتويين قوامها (14) طفلاً ذاتوياً تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد تم انتقاء عينة الدراسة من المركز المصرى للتأهيل بالمعادى: و مركز الذهبية بالقاهرة. و استخدم الباحث الأدوات التالية: المقياس اللغوى لأطفال ما قبل المدرسة: مقياس مستويات الذاتوية لدى الأطفال: و مقياس المهارات الإجتماعية و الإنفعالية للأطفال. و قد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى. و قد توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح استراتيجة الدمج فى تحسين النمو اللغوى و الكفاءة الإجتماعية و تقليل درجة الذاتوية لدى الأطفال الذاتويين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.