علاقة أنماط التفاعل الإجتماعى بين التلاميذ والمدرسة على سلوك الإنجاز الأكاديمى المعتمد على الدروس الخصوصية أو المعتمد على النفس و مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية = The relationship between the social interaction patterns among students and their school upon their academic achievement and self-concept at secondary school / أسماء صالح بكرى عواض ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : أسماء توفيق مبروك
Material type:
- The relationship between the social interaction patterns among students and their school upon their academic achievement and self-concept at secondary school [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2016.أس.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022669000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2016.أس.ع (Browse shelf(Opens below)) | 22669.CD | Not for loan | 01020100022669000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدف البحث إلى التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض - و بين التلاميذ و المعلمين) و كل من سلوك الإنجاز الأكاديمى (المعتمد على الدروس الخصوصية: أو المعتمد على النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية): و مفهوم الذات: و بلغت عينة البحث (200) تلميذًا و تلميذة: و كانت أدوات البحث مقياس المستوى الإجتماعى الاقتصادىى للأسرة إعداد (عبدالعزيز السيد الشخص): و مقياس المُناخ المدرسى لطلاب المرحلة الثانوية إعداد (إيهاب فارس محمد): و مقياس (تنسى) لمفهوم الذات إعداد وليم فيتس ترجمة وإعداد صفوت فرج: سهير كامل أحمد. أهمية البحث تتبلور الأهمية النظرية للبحث من خلال مايلى: يلقى هذا البحث مزيدًا من الضوء على مفهوم التفاعل الإجتماعى: و أنماطه: و على مفهوم سلوك الإنجاز: و مفهوم الذات ليعين الباحثين فى المجال التربوى على فهمها: و إدراك مدى أهميتها: و فاعليتها فى العملية التعليمية: و لتكون مكملة لجهود الباحثين السابقين فى هذا المجال. محاولة التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض: و بين التلاميذ و المعلمين) على سلوك الإنجاز الأكاديمى - المعتمد على الدروس الخصوصيه: أو المعتمد على النفس و مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.