header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

علاقة أنماط التفاعل الإجتماعى بين التلاميذ والمدرسة على سلوك الإنجاز الأكاديمى المعتمد على الدروس الخصوصية أو المعتمد على النفس و مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية = The relationship between the social interaction patterns among students and their school upon their academic achievement and self-concept at secondary school / أسماء صالح بكرى عواض ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء صالح بكرى عواض : 2016Description: 125 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The relationship between the social interaction patterns among students and their school upon their academic achievement and self-concept at secondary school [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدف البحث إلى التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض - و بين التلاميذ و المعلمين) و كل من سلوك الإنجاز الأكاديمى (المعتمد على الدروس الخصوصية: أو المعتمد على النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية): و مفهوم الذات: و بلغت عينة البحث (200) تلميذًا و تلميذة: و كانت أدوات البحث مقياس المستوى الإجتماعى الاقتصادىى للأسرة إعداد (عبدالعزيز السيد الشخص): و مقياس المُناخ المدرسى لطلاب المرحلة الثانوية إعداد (إيهاب فارس محمد): و مقياس (تنسى) لمفهوم الذات إعداد وليم فيتس ترجمة وإعداد صفوت فرج: سهير كامل أحمد. أهمية البحث تتبلور الأهمية النظرية للبحث من خلال مايلى: يلقى هذا البحث مزيدًا من الضوء على مفهوم التفاعل الإجتماعى: و أنماطه: و على مفهوم سلوك الإنجاز: و مفهوم الذات ليعين الباحثين فى المجال التربوى على فهمها: و إدراك مدى أهميتها: و فاعليتها فى العملية التعليمية: و لتكون مكملة لجهود الباحثين السابقين فى هذا المجال. محاولة التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض: و بين التلاميذ و المعلمين) على سلوك الإنجاز الأكاديمى - المعتمد على الدروس الخصوصيه: أو المعتمد على النفس و مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.أس.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022669000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.أس.ع (Browse shelf(Opens below)) 22669.CD Not for loan 01020100022669000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدف البحث إلى التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض - و بين التلاميذ و المعلمين) و كل من سلوك الإنجاز الأكاديمى (المعتمد على الدروس الخصوصية: أو المعتمد على النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية): و مفهوم الذات: و بلغت عينة البحث (200) تلميذًا و تلميذة: و كانت أدوات البحث مقياس المستوى الإجتماعى الاقتصادىى للأسرة إعداد (عبدالعزيز السيد الشخص): و مقياس المُناخ المدرسى لطلاب المرحلة الثانوية إعداد (إيهاب فارس محمد): و مقياس (تنسى) لمفهوم الذات إعداد وليم فيتس ترجمة وإعداد صفوت فرج: سهير كامل أحمد. أهمية البحث تتبلور الأهمية النظرية للبحث من خلال مايلى: يلقى هذا البحث مزيدًا من الضوء على مفهوم التفاعل الإجتماعى: و أنماطه: و على مفهوم سلوك الإنجاز: و مفهوم الذات ليعين الباحثين فى المجال التربوى على فهمها: و إدراك مدى أهميتها: و فاعليتها فى العملية التعليمية: و لتكون مكملة لجهود الباحثين السابقين فى هذا المجال. محاولة التعرف على الفروق بين أنماط التفاعل الإجتماعى (بين التلاميذ بعضهم و بعض: و بين التلاميذ و المعلمين) على سلوك الإنجاز الأكاديمى - المعتمد على الدروس الخصوصيه: أو المعتمد على النفس و مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image