header
Image from OpenLibrary

تصور مقترح لتدريب معلمى المدارس الثانوية فى مدارسهم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء الخبرات العالمية / ناصر بن محمد ناصر الشهرانى ؛ إشراف صلاح الدين أحمد جوهر : هيثم محمد إسماعيل الطوخى : دعاء عثمان عزمى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ناصر بن محمد ناصر الشهرانى : 2016Description: 244 ص ؛ 25سمOther title:
  • A suggested proposal for training secondary school teachers at their schools in Saudia Arabia in light of international experiences [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتدريب معلمى المدارس الثانوية فى مدارسهم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء بعض الخبرات العالمية: و الوقوف على رأى و مقترحات معلمى المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية حول التدريب داخل المدارس: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و الاستبانة كأداة للدراسة و بلغ أفراد الدراسة (620) من معلمى و معلمات الثانوية العامة فى ثلاث مناطق (الرياض و تبوك و عسير) و توصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: موافقة أفراد الدراسة على إنشاء وحدة التدريب و التطوير داخل المدارس الثانوية و وحدة المعلومات لرصد الملاحظات التى يمكن معالجتها بالتدريب و وحدة إعداد الحقائب التدريبية الخاصة بتدريب المعلمين بالإدارات العامة للتعليم بالمناطق و أن تسمح وزارة التعليم للمدارس بتنفيذ التدريب بمرونة أكبر: و تقديم حوافز للمعلمين للتدريب داخل المدارس أبرز تلك الحوافز؛ تخفيض النصاب التدريسى للمتدربين المعلمين المرشحين للبرامج التدريبية و تقديم حوافز مادية للمعلمين الذين يلتحقون بساعات تدريبية محددة أو ربط الدرجة و العلاوة السنوية بالتدريب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.نا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022722000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2016.نا.ت (Browse shelf(Opens below)) 22722.CD Not for loan 01020100022722000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2016.نا.ا إعداد معلم الاقتصاد المنزلي بالجامعات الليبية : في ضوء احتياجات المجتمع الليبي - تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2016.نا.ا إعداد معلم الاقتصاد المنزلي بالجامعات الليبية : في ضوء احتياجات المجتمع الليبي - تصور مقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2016.نا.ت تصور مقترح لتدريب معلمى المدارس الثانوية فى مدارسهم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء الخبرات العالمية / Cai01.23.02.Ph.D.2016.نا.ت تصور مقترح لتدريب معلمى المدارس الثانوية فى مدارسهم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء الخبرات العالمية / Cai01.23.02.Ph.D.2016.ها.ت تطوير إدارة مؤسسات التعليم الأهلية بدولة الكويت : تصور مستقبلي / Cai01.23.02.Ph.D.2016.ها.ت تطوير إدارة مؤسسات التعليم الأهلية بدولة الكويت : تصور مستقبلي / Cai01.23.02.Ph.D.2016.هن.ر رؤية مستقـبلية لتفعـيل مراكز التطوير التكنولوجى لمواجهة الفجوة الرقمية بين المعلمين و جيل الإنترنت : دراسة حالة لمحافظة الجـيزة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتدريب معلمى المدارس الثانوية فى مدارسهم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء بعض الخبرات العالمية: و الوقوف على رأى و مقترحات معلمى المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية حول التدريب داخل المدارس: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و الاستبانة كأداة للدراسة و بلغ أفراد الدراسة (620) من معلمى و معلمات الثانوية العامة فى ثلاث مناطق (الرياض و تبوك و عسير) و توصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: موافقة أفراد الدراسة على إنشاء وحدة التدريب و التطوير داخل المدارس الثانوية و وحدة المعلومات لرصد الملاحظات التى يمكن معالجتها بالتدريب و وحدة إعداد الحقائب التدريبية الخاصة بتدريب المعلمين بالإدارات العامة للتعليم بالمناطق و أن تسمح وزارة التعليم للمدارس بتنفيذ التدريب بمرونة أكبر: و تقديم حوافز للمعلمين للتدريب داخل المدارس أبرز تلك الحوافز؛ تخفيض النصاب التدريسى للمتدربين المعلمين المرشحين للبرامج التدريبية و تقديم حوافز مادية للمعلمين الذين يلتحقون بساعات تدريبية محددة أو ربط الدرجة و العلاوة السنوية بالتدريب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.