header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعليه برنامج قائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين = The effectiveness of a program based on the multi sensory therapy in the development of some of communication skills of children with autism / نورة السيد رضوان السيد ؛ إشراف محمد عبدالظاهر الطيب : سوزان عبدالفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نورة السيد رضوان السيد : 2016Description: 177 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on the multi sensory therapy in the development of some of communication skills of children with autism [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحإليه إلى الكشف عن مدى فاعليه برنامج قائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين: و تكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال التوحديين الذين يتراوح عمرهم بين (9-12) سنة: و يتراوح معامل الذكاء من (100:90): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية و الثانية ضابطة: و إستخدمت الدراسة (إختبار مان ويتنى اللابارامترى - إختبار ويلكوكسون اللابارمترى): و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعليه البرنامج القائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية مهارات التواصل المستهدفة لدى أفراد المجموعة التجريبية: مع إستمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة 6 أسابيع
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.نو.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022724000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2016.نو.ف (Browse shelf(Opens below)) 22724.CD Not for loan 01020100022724000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2016.مر.ف فاعلية استراتيجية الخرائط المفاهيمية فى تنمية مهارات الفهم الاستماعى والقرائي لدى التلاميذ المعاقين عقلياً القابلين للتعليم / Cai01.23.07.M.Sc.2016.من.ف فاعلية {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءآ}{uئإ٨ؤ}{uئإ٩٥} المدركة {uئإإؤ} {uئإأآ}{uئإئأ}{uئإؤ٧}{uئإ٩٨}{uئإإأ}{uئإ٨إ} بجودة الحياة و التوجه للمستقبل لدى المراهقين ذوى الإعاقة السمعية / Cai01.23.07.M.Sc.2016.من.ف فاعلية {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءآ}{uئإ٨ؤ}{uئإ٩٥} المدركة {uئإإؤ} {uئإأآ}{uئإئأ}{uئإؤ٧}{uئإ٩٨}{uئإإأ}{uئإ٨إ} بجودة الحياة و التوجه للمستقبل لدى المراهقين ذوى الإعاقة السمعية / Cai01.23.07.M.Sc.2016.نو.ف فاعليه برنامج قائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين = The effectiveness of a program based on the multi sensory therapy in the development of some of communication skills of children with autism / Cai01.23.07.M.Sc.2016.نو.ف فاعليه برنامج قائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين = The effectiveness of a program based on the multi sensory therapy in the development of some of communication skills of children with autism / Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ أثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية / Cai01.23.07.M.Sc.2016.هد.أ أثر برنامج قائم على المهارات الحياتية فى تنمية التواصل الاجتماعى لدى الطالبات الكفيفات فى المرحلة الثانوية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحإليه إلى الكشف عن مدى فاعليه برنامج قائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال التوحديين: و تكونت عينة الدراسة من (10) من الأطفال التوحديين الذين يتراوح عمرهم بين (9-12) سنة: و يتراوح معامل الذكاء من (100:90): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية و الثانية ضابطة: و إستخدمت الدراسة (إختبار مان ويتنى اللابارامترى - إختبار ويلكوكسون اللابارمترى): و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعليه البرنامج القائم على العلاج متعدد الحواس فى تنمية مهارات التواصل المستهدفة لدى أفراد المجموعة التجريبية: مع إستمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة 6 أسابيع

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image