header
Image from OpenLibrary

اتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية : دراسة مقارنة / رنا سعود الدوسرى ؛ إشراف جابر عيدالحميد جاب : منى حسن السيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رنا سعود الدوسرى : 2016Description: 146 ص ؛ 25سمOther title:
  • Attitudes of female teachers and mothers toward children with learning difficulties with high and low academic achievement, psychological adjustment, and social competence in Saudi Arabia : A comparative study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلي الكشف عن طبيعة اتجاهات الأمهات و المعلمات نحو أبنائهن ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين أكاديمياً بالمملكة العربية السعودية: و الكشف عن الفروق بينهم فى التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى مكونات مقياس الاتجاهات (المكون السلوكى و المكون المعرفى: الدرجة الكلية لصالح أمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى المكون الوجدانى: الدرجة الكلية لصالح معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين اكاديميا فى التوافق النفسى: و وجود فروق دالة إحصائيا فى مقياس الكفاءة الاجتماعية و الدرجة الكلية للمقياس لصالح الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.رن.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022725000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.رن.إ (Browse shelf(Opens below)) 22725.CD Not for loan 01020100022725000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2016.أم.د دراسة علاقة اتجاهات تربية الأبناء بالمشكلات السلوكية لدى التلاميذ المراهقين في دولة الكويت / Cai01.23.09.M.Sc.2016.أم.د دراسة علاقة اتجاهات تربية الأبناء بالمشكلات السلوكية لدى التلاميذ المراهقين في دولة الكويت / Cai01.23.09.M.Sc.2016.رن.إ اتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية : دراسة مقارنة / Cai01.23.09.M.Sc.2016.رن.إ اتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية : دراسة مقارنة / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابي فيتحسين التحصيل الدراسي وتخفيض المشكلات الانفعالية لدى الموهوبين ذوى الإعاقة السمعية في الحلقة الابتدائية = Effectiveness of program based on positive thinking to improve the academic achievement and reduce the emotional problems for the gifted student with deafness at the primary stage / Cai01.23.09.M.Sc.2016.عب.أ أثر برنامج تدريبى لتقدير الذات فى تنمية التفكير الإيجابى و التفاعل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلي الكشف عن طبيعة اتجاهات الأمهات و المعلمات نحو أبنائهن ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين أكاديمياً بالمملكة العربية السعودية: و الكشف عن الفروق بينهم فى التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى مكونات مقياس الاتجاهات (المكون السلوكى و المكون المعرفى: الدرجة الكلية لصالح أمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى المكون الوجدانى: الدرجة الكلية لصالح معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين اكاديميا فى التوافق النفسى: و وجود فروق دالة إحصائيا فى مقياس الكفاءة الاجتماعية و الدرجة الكلية للمقياس لصالح الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.