header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

التعاون بين الأسرة و المدرسة لتفعيل علاقة المعلم الإنسانية بطلاب المرحلة الثانوية بمحافظة السويس / سوزان فتحى محمد حسن ؛ إشراف نبيل عبدالخالق متولى : محمد درويش درويش : إيمان عبدالراضى أبوالحسن

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: السويس : سوزان فتحى محمد حسن : 2016Description: 280 ص ؛ 25سمOther title:
  • Co- operation between family and school to activate humane teacher relationship with students of the general secondary stage in Suez governorate [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة السويس - كلية التربية - قسم أصول التربية Summary: تعد العلاقات الإنسانية أمرا ضروريا لإنجاح المؤسسة التعليمية فى تحقيق أهدافها التربوية فهى لب التواصل الإنسانى بين المعلم و طلابه: لما لها من دور فى تجسير أواصر الألفة و المودة بينهما: و لذا هدفت الدراسة الى توضيح التعاون بين الأسرة و المدرسة لتفعيل علاقة المعلم الإنسانية بطلابه فى المرحلة الثانوية بمحافظة السويس. و اعتمدت على المنهج الوصفى: و استخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات و تحليلها. و كشفت الدراسة عن وجود قصور فى مشاركة المدرسة للاسرة فى وضع اللائحة المنظمة لسلوك الطلاب داخل المدرسة: و ضعف المشاركة الفعالة للمعلم مع طلابه عند ممارسة الأنشطة التربوية: و غياب الاهتمام بالدورات التدريبية للمعلم حول كيفية التواصل الفعال مع الطلاب: و افتقاد لغة الحوار و المناقشة بين المعلم و طلابه و من ثم قدمت الدراسة آليات لتحقيق التعاون بين الأسرة و المدرسة لتفعيل علاقة المعلم الإنسانية بطلاب المرحلة الثانوية بالسويس فى ضوء ما توصلت إليه من نتائج الدراسة النظرية و الميدانية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2016.سو.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022741000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.M.Sc.2016.اى.ت تقييم أداء الصندوق الاجتماعي للتنمية من منظور التنمية المستدامة في مصر / Cai01.34.M.Sc.2016.حس.أ اثر تسويق البطولات والمنشأت الرياضية فى تحقيق جودة خدمة نشاط كرة القدم بالاندية المصرية / Cai01.34.M.Sc.2016.سن.ت تجريد الكشاف مع زيادة نكت لطاف للعلامة على بن محمد بن أبى القاسم المتوفى 837هـ/1433م / Cai01.34.M.Sc.2016.سو.ت التعاون بين الأسرة و المدرسة لتفعيل علاقة المعلم الإنسانية بطلاب المرحلة الثانوية بمحافظة السويس / Cai01.34.M.Sc.2016.شو.ب برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتمكين الأطفال الفقراء من حقوقهم فى المناطق المهمشة : دراسة وصفية مطبقة على محافظة عدن - اليمن = A suggested program from the perspective of the generalist practice of social work to empower the poor children to have their rights in stums areas , A descriptive study applied on Aden governorate - Yemen / Cai01.34.M.Sc.2016.شي.أ أثر استراتيجية إلكترونية فى التنمية المهنية التقنية لاخصائى التكنولوجى بالمرحلة الاعدادية بمحافظة المنيا = The impact of an electronic strategy on technical and professional development of the technological development specialist in the preparatory stage in minia governorate / Cai01.34.M.Sc.2016.شي.أ أثر استراتيجية إلكترونية فى التنمية المهنية التقنية لاخصائى التكنولوجى بالمرحلة الاعدادية بمحافظة المنيا = The impact of an electronic strategy on technical and professional development of the technological development specialist in the preparatory stage in minia governorate /

اطروحة (ماجستير) - جامعة السويس - كلية التربية - قسم أصول التربية

تعد العلاقات الإنسانية أمرا ضروريا لإنجاح المؤسسة التعليمية فى تحقيق أهدافها التربوية فهى لب التواصل الإنسانى بين المعلم و طلابه: لما لها من دور فى تجسير أواصر الألفة و المودة بينهما: و لذا هدفت الدراسة الى توضيح التعاون بين الأسرة و المدرسة لتفعيل علاقة المعلم الإنسانية بطلابه فى المرحلة الثانوية بمحافظة السويس. و اعتمدت على المنهج الوصفى: و استخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات و تحليلها. و كشفت الدراسة عن وجود قصور فى مشاركة المدرسة للاسرة فى وضع اللائحة المنظمة لسلوك الطلاب داخل المدرسة: و ضعف المشاركة الفعالة للمعلم مع طلابه عند ممارسة الأنشطة التربوية: و غياب الاهتمام بالدورات التدريبية للمعلم حول كيفية التواصل الفعال مع الطلاب: و افتقاد لغة الحوار و المناقشة بين المعلم و طلابه و من ثم قدمت الدراسة آليات لتحقيق التعاون بين الأسرة و المدرسة لتفعيل علاقة المعلم الإنسانية بطلاب المرحلة الثانوية بالسويس فى ضوء ما توصلت إليه من نتائج الدراسة النظرية و الميدانية

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image