header
Image from OpenLibrary

المؤشرات السيكوفسيولوجية لإضطراب "الإيكولاليا" و فاعلية برنامج للتخفيف من حدته لدى الأطفال التوحديين / مى غازى عبدالله إبراهيم العبد الله الحداد ؛ إشراف محمد عاطف عبدالحافظ عطيفى : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مى غازى عبدالله إبراهيم العبد الله الحداد : 2016Description: 146 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Psychophysiological Indicators of echolalia disorder and the effectiveness of a programme to decrease its severity of children with autism : Case study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت هذه الدراسة إلى بيان المؤشرات السيكوفسيولوجية لإضطراب الإيكولاليا لدى الأطفال التوحديين من حيث تأثير الجانب الفسيولوجى العصبى على حدة الإضطراب اللغوى الذى عادة ما يصيب الأطفال التوحديين: لذلك استخدمت الدراسة برنامج مقترح للتخفيف من حدة إضطراب الإيكولاليا لدى الأطفال التوحديين: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية (مقياس الأطفال التوحديين إعداد عادل عبد الله (2002): تطبيق برامج (شريبمان و كار (1978) - إيفار لوفاز (1981) - مكمارو و فوكس(1986): تقنية التصوير بالرنين المغناطيسى الوظيفى (أف إم أر أى)): و قد أظهرت النتائج أن هناك خللاً فى الوظائف العصبية و الفسيولوجية فى الدماغ لدى الطفل التوحدى كما أن هذا الخلل يزدد فى حالة إصابة الطفل التوحدى بإضطراب الإيكولاليا
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.مى.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022760000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2016.مى.م (Browse shelf(Opens below)) 22760.CD Not for loan 01020100022760000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2016.من.ف فاعلية برنامج تنافسى تعاونى فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و الحد من السلوك الفوضوى لدى الأطفال المعاقين عقليًّا فئة القابلين للتعليم = The effectiveness of cooperatitive program for the development of some social skills and reducing chaotic behavior of educable children are able to educate / Cai01.23.09.M.Sc.2016.من.ف فاعلية برنامج تنافسى تعاونى فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و الحد من السلوك الفوضوى لدى الأطفال المعاقين عقليًّا فئة القابلين للتعليم = The effectiveness of cooperatitive program for the development of some social skills and reducing chaotic behavior of educable children are able to educate / Cai01.23.09.M.Sc.2016.مى.م المؤشرات السيكوفسيولوجية لإضطراب "الإيكولاليا" و فاعلية برنامج للتخفيف من حدته لدى الأطفال التوحديين / Cai01.23.09.M.Sc.2016.مى.م المؤشرات السيكوفسيولوجية لإضطراب "الإيكولاليا" و فاعلية برنامج للتخفيف من حدته لدى الأطفال التوحديين / Cai01.23.09.M.Sc.2016.نا.ع العلاقة بين كل من العوامل الخمس الكبرى للشخصية وفعالية الذات الأكاديمية والإرجاء الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية المحرومين ثقافيا = The relationship between the big five personality factors, academic self-efficacy, academic procrastination and scholastic achievement among culturally deprevated primary school students / Cai01.23.09.M.Sc.2016.نا.ع العلاقة بين كل من العوامل الخمس الكبرى للشخصية وفعالية الذات الأكاديمية والإرجاء الأكاديمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية المحرومين ثقافيا = The relationship between the big five personality factors, academic self-efficacy, academic procrastination and scholastic achievement among culturally deprevated primary school students / Cai01.23.09.M.Sc.2016.نش.أ أثر استخدام استراتيجية لعب الأدوار فى تنمية التحصيل و مهارات التفكير الناقد فى مادة علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of using roles playing strategy upon the development of students critical thinking and academic achievement at secondary school stage /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى بيان المؤشرات السيكوفسيولوجية لإضطراب الإيكولاليا لدى الأطفال التوحديين من حيث تأثير الجانب الفسيولوجى العصبى على حدة الإضطراب اللغوى الذى عادة ما يصيب الأطفال التوحديين: لذلك استخدمت الدراسة برنامج مقترح للتخفيف من حدة إضطراب الإيكولاليا لدى الأطفال التوحديين: و استخدمت الدراسة الأدوات التالية (مقياس الأطفال التوحديين إعداد عادل عبد الله (2002): تطبيق برامج (شريبمان و كار (1978) - إيفار لوفاز (1981) - مكمارو و فوكس(1986): تقنية التصوير بالرنين المغناطيسى الوظيفى (أف إم أر أى)): و قد أظهرت النتائج أن هناك خللاً فى الوظائف العصبية و الفسيولوجية فى الدماغ لدى الطفل التوحدى كما أن هذا الخلل يزدد فى حالة إصابة الطفل التوحدى بإضطراب الإيكولاليا

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.