الفينومينولوجيا و جماليات السينما = Phenomenology and aesthetics of cinema / آية أحمد محمد محمد داود ؛ إشراف أحمد عبدالحليم عطية : بدر الدين مصطفى
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.05.M.A.2016.أي.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022814000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.05.M.A.2016.أي.ف (Browse shelf(Opens below)) | 22814.CD | Not for loan | 01020100022814000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الفلسفة
يمككنا القول أن السينما لديها القدرة أن تعبر عن الفلسفة من خلال الثورة التى أحدثتها السينما فى المفاهيم الفلسفية: كالحركة و الزمن لدى برجسون: الذى يعتبر فكرة الزمن أو الديمومة هى الفكرة الأصيلة و المركزية لكل المسائل الفلسفية لديه: حيث عبّر عن الألية التى تعتمد عليها السينما و هى الإيهام السينماتوجرافى: حيث عقد من خلالها مقارنة بين الطريقة التى تعمل بها السينما و طريقة تفكيرنا: و يمكن للفينومينولوجيا ايضا أن تعبر عن السينما: فهى توضح تجربة المتفرج و العلاقة بين السينما و الجمهور؛ فالفيلم السينمائى فى حالة الكمال هو كائن جمالى: من لحم و دم: عبر صور سينمائية و كادرات بصرية شاهقة التأمل و الجمال: تستوجب إمكانيات سردية و تكوينات مشهدية تثير الذائقة الجمالية لدى المتفرج: فالصورة السينمائية هى لوحات متحركة تتلاعب بالزمان و المكان من أجل إثبات قدرتها على إثارة حسية المشاهد: هذه الحسية أكثر جزء فيها هو الحسية الجمالية: لذا المهمة الرئيسية لهذه اللوحات السينمائية المتكاملة هى إثارة الجمال: و من ذلك نستخلص أن معظم الافلام لديها القدرة على التعبير الفلسفى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.