البيئة العمرانية كمحفز لتنمية قدرات الطفل الإبداعية : دراسة للفراغات المتخصصة الموجهة للأطفال / هبة الله محمد طاهر هاشم ؛ إشراف هشام عمرو بهجت : ريهام حمدى عمر
Material type:
- Urban environment as a catalyst for child's creative abilities development [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.M.Sc.2016.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100022855000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.M.Sc.2016.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) | 22855.CD | Not for loan | 01020100022855000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
ان مرحلة الطفولة من اهم مراحل حياة الانسان فهى المرحلة التى يكتشف الفرد فيها مهاراته و يكتسب سلوكه و عاداته من خلال كل ما يتعامل معه من اشخاص و فراغات: و تعد الطفولة المبكرة مرحلة حرجة للتنمية تشكل الاساس لمستقبل الاطفال. و لقد أظهرت الابحاث ان نصف ذكاء الفرد يتطور بعمر الاربع سنوات و ان التدخلات فى مرحلة الطفولة المبكرة قد يكون لها تأثير دائم على القدرات الفكرية و الشخصية و السلوك الاجتماعى. و لذلك فان البرامج المتكاملة التى تستهدف الاطفال فى السنوات الاولى من حياتهم تعد حاسمة لتطورهم العقلى و النفسى و الاجتماعى. و تعد البيئة المحيطة بالطفل من اصعب البيئات دراسة و اكثرها تفصيلا و يرجع ذلك لعدة اسباب اهمها ان احتياجات الطفل و ادراكه للفراغ مختلف كليا عن البالغين: و يمتد تاثير البيئة من السلوك و المهارات الى المخ و تشكيله و تشير الادلة العلمية الى انه اذا كان المخ لا يستقبل التحفيز المناسب خلال هذه المرحلة الحرجة: يكون من الصعب عليه اعادة تشكيل نفسه فى وقت لاحق. و يمكن النظر إلى المجتمعات فى تاريخ تطورها من زاوية (النشاط التجديدى): متى يتوفر هذا النشاط؟ و متى ينعدم؟ و فى أى ظروف؟ و ما مظاهر ذلك تعبيراً عن التجديد الحضارى و حيوية المجتمع و قدرته على أن يجدد و يطور ذاته
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.