header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

المذهب الطبيعى وتطبيقاته التربوية : دراسة تحليلية نقدية / رشا أمين محمد محمود ؛ اشراف نجلاء محمد حامد : دينا حسن عبدالشافى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : رشا أمين محمد محمود : 2017Description: 230ص ؛ 25سمOther title:
  • The naturalism and its educational applications : An analytical and critical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت الدراسة الى إستخلاص رؤية تحليلية ونقدية للمذهب الطبيعى وهذا عن طريق الكشف عن بدايات المذهب الطبيعى وظهوره كفلسفة على يد الطبيعيين الاوائل ومروره بمراحل ضعف فى العصور الوسطى ثم عودته الى الظهور بقوة فى عصور النهضة الاوربية : وقد تبلور على يد جان جاك روسو رائد المذهب الطبيعى والذى تزعم ثورة تربوية دعا فيها الى العودة للطبيعة وقد تأثر بمذهبه هذا عديد من التربويين أمثال جوهان بستالوتزى : وفردريك فروبل وماريا منتسورى: والذين كانت لهم اسهامات كثيرة فى المجال التربوى تتمثل فى تطبيق مبادىء روسو التربوية تطبيقاً عملياً مما يشير الى أهمية تناول فلسفتهم وتطبيقاتهم التربوية .
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2017.رش.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022886000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2017.رش.م (Browse shelf(Opens below)) 22886.CD Not for loan 01020100022886000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.M.Sc.2017.رح.د الدمج الرقمي فى التعليم المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية : دراسة تحليلية / Cai01.23.02.M.Sc.2017.رح.د الدمج الرقمي فى التعليم المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية : دراسة تحليلية / Cai01.23.02.M.Sc.2017.رش.م المذهب الطبيعى وتطبيقاته التربوية : دراسة تحليلية نقدية / Cai01.23.02.M.Sc.2017.رش.م المذهب الطبيعى وتطبيقاته التربوية : دراسة تحليلية نقدية / Cai01.23.02.M.Sc.2017.رض.م مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق الإتاحة الرقمية لتلاميذ التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة : تصور مقترح / Cai01.23.02.M.Sc.2017.رض.م مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق الإتاحة الرقمية لتلاميذ التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة : تصور مقترح / Cai01.23.02.M.Sc.2017.سو.ت تنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة : تصور مقترح /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت الدراسة الى إستخلاص رؤية تحليلية ونقدية للمذهب الطبيعى وهذا عن طريق الكشف عن بدايات المذهب الطبيعى وظهوره كفلسفة على يد الطبيعيين الاوائل ومروره بمراحل ضعف فى العصور الوسطى ثم عودته الى الظهور بقوة فى عصور النهضة الاوربية : وقد تبلور على يد جان جاك روسو رائد المذهب الطبيعى والذى تزعم ثورة تربوية دعا فيها الى العودة للطبيعة وقد تأثر بمذهبه هذا عديد من التربويين أمثال جوهان بستالوتزى : وفردريك فروبل وماريا منتسورى: والذين كانت لهم اسهامات كثيرة فى المجال التربوى تتمثل فى تطبيق مبادىء روسو التربوية تطبيقاً عملياً مما يشير الى أهمية تناول فلسفتهم وتطبيقاتهم التربوية .

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image