header
Image from OpenLibrary

تأثير التكنولوجيا الحديثة فى تشكيل ثقافة الاستهلاك = The impact of modern technology in shaping the culture of consumption : دراسة تطبيقية على عينة من الشرائح الاجتماعية بالقاهرة الكبرى : An empirical study on a sample of social stratum in Cairo / منار على محمود محمد ؛ أحمد مجدى حجازى : ناهد أحمد سيف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : منار على محمود محمد : 2016Description: 149ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The impact of modern technology in shaping the culture of consumption : An empirical study on a sample of social stratum in Cairo [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الاجتماع Summary: تتلخص مشكلة الدراسة فى البحث عن أهم الأبعاد والآليات التى تلعبها التكنولوجيا الحديثة فى دعم وتشكيل ثقافة الاستهلاك داخل المجتمع المصرى مع مراعاه اختلاف التفاوت بين الشرائح والطبقات الاجتماعية فى ترسيخ الطموح الاستهلاكى فأصبح التسوق فى حد ذاته هدفا يسعى إليه أفراد بعض المجتمعات لتاكيد وضعه ومكانته الاجتماعية من خلال اقتناء منتجات استهلاكيه فتتحول الى تفاخرية تضفى على المستهلك المكانة والهيبة التى يطمح اليها فهى رمز للرقى فى السلم الاجتماعى وذلك من خلال اغراءات التكنولوجيا الحديثة والهرولة وراء اقتناء السلع وتحول الاستهلاك من عملية ترتبط بالانتاج تشبه الادمان وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى بإستخدام أداة الاستبيان وطبقت على عينة عمدية مكونه من 150 فرد من ساكنى محافظة القاهرة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.01.M.A.2016.من.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022890000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.01.M.A.2016.من.ت (Browse shelf(Opens below)) 22890.CD Not for loan 01020100022890000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الاجتماع

تتلخص مشكلة الدراسة فى البحث عن أهم الأبعاد والآليات التى تلعبها التكنولوجيا الحديثة فى دعم وتشكيل ثقافة الاستهلاك داخل المجتمع المصرى مع مراعاه اختلاف التفاوت بين الشرائح والطبقات الاجتماعية فى ترسيخ الطموح الاستهلاكى فأصبح التسوق فى حد ذاته هدفا يسعى إليه أفراد بعض المجتمعات لتاكيد وضعه ومكانته الاجتماعية من خلال اقتناء منتجات استهلاكيه فتتحول الى تفاخرية تضفى على المستهلك المكانة والهيبة التى يطمح اليها فهى رمز للرقى فى السلم الاجتماعى وذلك من خلال اغراءات التكنولوجيا الحديثة والهرولة وراء اقتناء السلع وتحول الاستهلاك من عملية ترتبط بالانتاج تشبه الادمان وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى التحليلى بإستخدام أداة الاستبيان وطبقت على عينة عمدية مكونه من 150 فرد من ساكنى محافظة القاهرة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.