header
Image from OpenLibrary

تركيب السكان حسب الحالة التعليمية في شعبية الجفارة بليبيا = Population composition by educational status in shaabia Aljefara in Libya : دراسة في جغرافية السكان : Astudy in population geography / نوال سالم محمد الصويعي ؛اشراف عزيزة محمد علي بدر : ماجدة إبراهيم عامر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : نوال سالم محمد الصويعي : 2016Description: 254ص : خرائط : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Population composition by educational status in shaabia Aljefara in Libya : Astudy in population geography [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات الإفريقية - قسم الجغرافيا Summary: اهتمت هذه الدراسة بمعالجة أحد موضوعات جغرافية السكان: وهو بعنوان "تركيب السكان حسب الحالة التعليمية في شعبية الجفارة بليبيا {u٢٠١٣} دراسة في جغرافية السكان": حيث تعد المنطقة إحدى الشعبيات الهيكلية الإدارية للدولة الليبية: وهي شعبية الجفارة: والتي تمتد بين دائرتي عرض (32.14 {u2013} 32.52) شرقاً وخطي طول (12.42 {u2013} 13.26) شمالاً: حيث تنقسم منطقة الدراسة إدارياً إلى عشرة مدن و42 محلة عمرانية. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي: كما استخدمت بعض الأساليب منها: الأسلوب الكمي لمعالجة البيانات المستخدمة في الدراسة بواسطة برنامج إكسل: كما استخدمت الأسلوب الكارتوجرافي لتمثيل البيانات الإحصائية وإخراج الخرائط والرسوم البيانية مستعينة ببرنامج Arc GIS Excel: وقد ضمت الرسالة أربعة فصول سبقتها مقدمة وتلتها خاتمة وقائمة بالمصادر والمراجع والملاحق. وقد تناول الفصل الأول الملامح العامة لسكان شعبية الجفارة: حيث تناول تغير النمو السكاني: ومقارنة معدلات النمو السكاني في الشعبية بمستوى الدولة: كما تناول تحليلاً لتوزيع السكان وتباينه والعوامل المؤثرة فيه سواء على مستوى الشعبية أو على مستوى المدن: واختص الجزء الأخير بدراسة بعض خصائص السكان في الشعبية. ناقش الفصل الثاني الحالة التعليمية لسكان شعبية الجفارة حيث تناول بالدراسة التوزيع النسبي للحالة التعليمية على مستوى الشعبية خلال الفترة (1973-2006م): وتمت دراسة التوزيع الجغرافي للأمية من حيث الحجم ومعدلات الأمية الخام: ومعدلات الأمية النوعية والعمرية: مع التركيز على دراسة التوزيع النسبي للمتعلمين حسب المؤهل التعليمي لهم على مستوى الشعبية: واختتم هذا الفصل بدراسة التوزيع الجغرافي النوعي للمتعلمين على مستوى منطقة الدراسة مع دراسة وتقييم المستوى التعليمي للسكان حسب حالتهم التعليمية.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.07.M.Sc.2016.نو.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022934000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.16.07.M.Sc.2016.نو.ت (Browse shelf(Opens below)) 22934.CD Not for loan 01020100022934000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.16.07.M.Sc.2016.مح.أ أثر المناخ على توزيع الأمراض فى دول حوض نهر النيجر = The impact of climate on diseases' distribution in the countries of Niger River basin / Cai01.16.07.M.Sc.2016.مح.أ أثر المناخ على توزيع الأمراض فى دول حوض نهر النيجر = The impact of climate on diseases' distribution in the countries of Niger River basin / Cai01.16.07.M.Sc.2016.نو.ت تركيب السكان حسب الحالة التعليمية في شعبية الجفارة بليبيا = Population composition by educational status in shaabia Aljefara in Libya : دراسة في جغرافية السكان : Astudy in population geography / Cai01.16.07.M.Sc.2016.نو.ت تركيب السكان حسب الحالة التعليمية في شعبية الجفارة بليبيا = Population composition by educational status in shaabia Aljefara in Libya : دراسة في جغرافية السكان : Astudy in population geography / Cai01.16.07.M.Sc.2017.آل.ج جمهورية جنوب أفريقيا = Republic of south Africa : دراسة في جغرافية السياحة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية =Astudy in tourism geography using GIS / Cai01.16.07.M.Sc.2017.آل.ج جمهورية جنوب أفريقيا = Republic of south Africa : دراسة في جغرافية السياحة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية =Astudy in tourism geography using GIS / Cai01.16.07.M.Sc.2017.مح.ج جمهورية أثيوبيا = Republic of ethiopia : دراسة في الجغرافيا السياسية : A study in political geography /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات الإفريقية - قسم الجغرافيا

اهتمت هذه الدراسة بمعالجة أحد موضوعات جغرافية السكان: وهو بعنوان "تركيب السكان حسب الحالة التعليمية في شعبية الجفارة بليبيا {u٢٠١٣} دراسة في جغرافية السكان": حيث تعد المنطقة إحدى الشعبيات الهيكلية الإدارية للدولة الليبية: وهي شعبية الجفارة: والتي تمتد بين دائرتي عرض (32.14 {u2013} 32.52) شرقاً وخطي طول (12.42 {u2013} 13.26) شمالاً: حيث تنقسم منطقة الدراسة إدارياً إلى عشرة مدن و42 محلة عمرانية. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي: كما استخدمت بعض الأساليب منها: الأسلوب الكمي لمعالجة البيانات المستخدمة في الدراسة بواسطة برنامج إكسل: كما استخدمت الأسلوب الكارتوجرافي لتمثيل البيانات الإحصائية وإخراج الخرائط والرسوم البيانية مستعينة ببرنامج Arc GIS Excel: وقد ضمت الرسالة أربعة فصول سبقتها مقدمة وتلتها خاتمة وقائمة بالمصادر والمراجع والملاحق. وقد تناول الفصل الأول الملامح العامة لسكان شعبية الجفارة: حيث تناول تغير النمو السكاني: ومقارنة معدلات النمو السكاني في الشعبية بمستوى الدولة: كما تناول تحليلاً لتوزيع السكان وتباينه والعوامل المؤثرة فيه سواء على مستوى الشعبية أو على مستوى المدن: واختص الجزء الأخير بدراسة بعض خصائص السكان في الشعبية. ناقش الفصل الثاني الحالة التعليمية لسكان شعبية الجفارة حيث تناول بالدراسة التوزيع النسبي للحالة التعليمية على مستوى الشعبية خلال الفترة (1973-2006م): وتمت دراسة التوزيع الجغرافي للأمية من حيث الحجم ومعدلات الأمية الخام: ومعدلات الأمية النوعية والعمرية: مع التركيز على دراسة التوزيع النسبي للمتعلمين حسب المؤهل التعليمي لهم على مستوى الشعبية: واختتم هذا الفصل بدراسة التوزيع الجغرافي النوعي للمتعلمين على مستوى منطقة الدراسة مع دراسة وتقييم المستوى التعليمي للسكان حسب حالتهم التعليمية.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.