header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا = A Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the state of Libya / آمان سالم محمد المنفود ؛ اشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : آمان سالم محمد المنفود : 2017Description: 310ص ؛ 25سمOther title:
  • A Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the State of Libya [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتريبة - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي في وحدة الكسور والأعداد العشرية من خلال تنمية مهارات ( الاستقراء، الاستنباط ) وكذلك تنمية التحصيل لدي تلاميذ الصف السابع الأساسي ، طبق البحث علي عينة حجمها(60) تلميذاً و تلميذة ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية المقترحة، والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية، وقد أخضعت مجموعتي البحث لاختبار التفكير الاستدلالي والاختبار التحصيلي ( من إعداد الباحثة)، حيث تم تطبيقها قبلياً وبعدياً ، وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي، وبناءً علي ذلك تم قبول جميع فروض البحث.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2017.آم.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022935000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2017.آم.ا (Browse shelf(Opens below)) 22935.CD Not for loan 01020100022935000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2017.Se.P Proposed strategy based on authentic podcasting for developing english listening comprehension skills for the secondary stage students / Cai01.23.01.M.Sc.2017.Wa.C The communication strategies used by egyptian efl first secondary stage students and their relationship with students{u2019} language proficiency / Cai01.23.01.M.Sc.2017.Wa.C The communication strategies used by egyptian efl first secondary stage students and their relationship with students{u2019} language proficiency / Cai01.23.01.M.Sc.2017.آم.ا استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا = A Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the state of Libya / Cai01.23.01.M.Sc.2017.آم.ا استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا = A Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the state of Libya / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت تطوير برنامج التربية العملية في كليات التربية جامعة عدن : في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت تطوير برنامج التربية العملية في كليات التربية جامعة عدن : في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتريبة - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي في وحدة الكسور والأعداد العشرية من خلال تنمية مهارات ( الاستقراء، الاستنباط ) وكذلك تنمية التحصيل لدي تلاميذ الصف السابع الأساسي ، طبق البحث علي عينة حجمها(60) تلميذاً و تلميذة ، تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية المقترحة، والأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية، وقد أخضعت مجموعتي البحث لاختبار التفكير الاستدلالي والاختبار التحصيلي ( من إعداد الباحثة)، حيث تم تطبيقها قبلياً وبعدياً ، وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية الاستراتيجية المقترحة القائمة على النظرية البنائية في تنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي، وبناءً علي ذلك تم قبول جميع فروض البحث.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image