header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الصحافة المدرسية فى مصر دراسة فى المضمون والاستخدامات والاشباعات = Scholastic journalism in Egypt study in conten and uses and gratification / مروة زكريا على زينهم ؛ اشراف محمود علم الدين : محمد الباز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مروة زكريا على زينهم : 2016Description: 213ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • Scholastic journalism in Egypt study in conten and uses and gratification [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة Summary: هدفت هذه الدراسة التعرف على الصحافة المدرسية في مصر واستخدامات الطلاب فى المدارس المصرية والاشباعات المتحققة منها من خلال استطلاع اراء الطلاب فى ما تقدمه الصحافة المدرسية من مضمون وتحليل ماتحتوية هذة الصحف : وذلك من خلال تطبيق نظرية الاستخدامات والاشباعات. استخدمت الدراسة منهج المسح: وأداتي تحليل المضمون لعينة من صحف الحائط المدرسية و الدراسة الميدانية بواسطة صحيفة الاستقصاء التي طبقت على عينة قوامها 400 مفردة من طلاب المدارس لمحافظة الجيزة لاربع إدارات تعليمية ( العمرانية {u٢٠١٣}الدقى {u٢٠١٣} جنوب الجيزة {u٢٠١٣} الهرم) وذلك في الفترة من بداية العام الدراسى في شهر ستمبر 2015وتنتهى في شهر مايو لعام 2016. أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة : 1.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن اكثر الاحجام استخداما هو الربع فرخ والنصف فرخ ، فى حين اشهر انواع الصحف استخداما هى صحف الحائط ومن أهم الموضوعات طرحا الموضوعات الثقافية والاجتماعية ، ومن أهم مصادر المادة المكتوبة هى الزيارات والمناسبات ،اما عن هدف المادة المكتوبة حاز التثقيف على المرتبة الاولى ، والخبر الصحفى كان من ابرز الفنون استخداما فى صحف الحائط، وحجم الصورة المتوسط ساد فى صحف الحائط مع استخدام الصور الشخصية ، واستخدام اللغة العربية الفصحة هو الغالب وكثر استخدام اللون الاحمر للعناويين . 2.وقد أشارت نتائج الدراسة الميدانية الى أن من يقراءون صحف الحائط بلغت نسبتهم 35% : وجود صحف مدرسية معلقة نسبة 59% , ووجود اخصائى بالمدارس نسبة 59%, اماعن وجود نشاط للصحافة المدرسية بنسبة 66%, وتخصيص وقت خاص لحصص الصحافة المدرسية 48%, معرفة الطلاب بتقييم نشاط الصحافة بدرجات وأعمال سنة بالمدراس المصرية 39%.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2016.مر.ص (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100022947000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2016.مر.ص (Browse shelf(Opens below)) 22947.CD Not for loan 01020100022947000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.02.M.Sc.2016.لم.خ الخطاب الصحفى المصري لقضايا التنمية بدول شرق آسيا : دراسة تحليلية علي الصين و ماليزيا و اليابان / Cai01.15.02.M.Sc.2016.لم.خ الخطاب الصحفى المصري لقضايا التنمية بدول شرق آسيا : دراسة تحليلية علي الصين و ماليزيا و اليابان / Cai01.15.02.M.Sc.2016.مر.ص الصحافة المدرسية فى مصر دراسة فى المضمون والاستخدامات والاشباعات = Scholastic journalism in Egypt study in conten and uses and gratification / Cai01.15.02.M.Sc.2016.مر.ص الصحافة المدرسية فى مصر دراسة فى المضمون والاستخدامات والاشباعات = Scholastic journalism in Egypt study in conten and uses and gratification / Cai01.15.02.M.Sc.2016.من.إ اعتماد الشباب الجامعى المصرى على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للأخبار : دراسة تطبيقية على موقعى فيس بوك و تويتر / Cai01.15.02.M.Sc.2016.من.إ اعتماد الشباب الجامعى المصرى على مواقع التواصل الاجتماعى كمصدر للأخبار : دراسة تطبيقية على موقعى فيس بوك و تويتر / Cai01.15.02.M.Sc.2016.نا.د دور المواقع الإلكترونية الإخبارية فى وضع أولويات اهتمام المرأة المصرية نحو مشاركتها السياسية عقب ثورة 25 يناير: دراسة تحليلية - ميدانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة

هدفت هذه الدراسة التعرف على الصحافة المدرسية في مصر واستخدامات الطلاب فى المدارس المصرية والاشباعات المتحققة منها من خلال استطلاع اراء الطلاب فى ما تقدمه الصحافة المدرسية من مضمون وتحليل ماتحتوية هذة الصحف : وذلك من خلال تطبيق نظرية الاستخدامات والاشباعات. استخدمت الدراسة منهج المسح: وأداتي تحليل المضمون لعينة من صحف الحائط المدرسية و الدراسة الميدانية بواسطة صحيفة الاستقصاء التي طبقت على عينة قوامها 400 مفردة من طلاب المدارس لمحافظة الجيزة لاربع إدارات تعليمية ( العمرانية {u٢٠١٣}الدقى {u٢٠١٣} جنوب الجيزة {u٢٠١٣} الهرم) وذلك في الفترة من بداية العام الدراسى في شهر ستمبر 2015وتنتهى في شهر مايو لعام 2016. أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة : 1.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن اكثر الاحجام استخداما هو الربع فرخ والنصف فرخ ، فى حين اشهر انواع الصحف استخداما هى صحف الحائط ومن أهم الموضوعات طرحا الموضوعات الثقافية والاجتماعية ، ومن أهم مصادر المادة المكتوبة هى الزيارات والمناسبات ،اما عن هدف المادة المكتوبة حاز التثقيف على المرتبة الاولى ، والخبر الصحفى كان من ابرز الفنون استخداما فى صحف الحائط، وحجم الصورة المتوسط ساد فى صحف الحائط مع استخدام الصور الشخصية ، واستخدام اللغة العربية الفصحة هو الغالب وكثر استخدام اللون الاحمر للعناويين . 2.وقد أشارت نتائج الدراسة الميدانية الى أن من يقراءون صحف الحائط بلغت نسبتهم 35% : وجود صحف مدرسية معلقة نسبة 59% , ووجود اخصائى بالمدارس نسبة 59%, اماعن وجود نشاط للصحافة المدرسية بنسبة 66%, وتخصيص وقت خاص لحصص الصحافة المدرسية 48%, معرفة الطلاب بتقييم نشاط الصحافة بدرجات وأعمال سنة بالمدراس المصرية 39%.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image