التدخل المبكر لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى عينة من الأطفال الذاتويين = Early intervention to develop some cognitive skills for autistic children / محمود عبدالصمد محمد على ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء الدين عبدالحميد
Material type:
- Early intervention to develop some cognitive skills for autistic children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023013000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | 23013.CD | Not for loan | 01020100023013000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تتحد مشكلة الدراسة فى امكانية تنمية بعض المهارات المعرفية لدى عينة من الأطفال الذاتويين من خلال برنامج للتدخل المبكر وقد استخدم المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة وتكونت عينة البحث من 10 اطفال من الاطفال الذاتويين بدرجة متوسطة وتتراوح اعمارهم الزمنية من 4-6 سنوات وملتحقين بمركز رسالة لذوى الاحتياجات الخاصة واشتملت ادوات البحث على مقياس جيليام لتقدير الذواتية ترجمة وتعريب عادل عبدالله 2016 ومقياس المهارات ا لمعرفية اعداد الباحث وبرنامج الدراسة لتنمية بعض المهارات المعرفيى اعداد الباحث واسفرت النتائج على فاعلية البرنامج وبخاصة فى تنمية المهارات المعرفية لدى عينة من الاطفال الذاتويين واستمرارية فاعليته فى القياس التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.