header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

اتجاهات الجمهور والنخبة المصرية نحو المعالجة الإعلامية لانتخابات الرئاسة فى مصر / عمرأحمد عبدالفتاح ؛ اشراف ثريا احمد البدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عمرو أحمد مجدى عبدالفتاح : 2016Description: 207ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Egyptian public and elite trends towards the media treatment of the presidential election in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان Summary: تستهدف هذه الدراسة التعرُّف على اتجاهات الجمهور والنخبة نحو أداء وسائل الإعلام فى الانتخابات الرئاسية: ومدى اعتمادهم عليها مصادر للمعلومات عن المرشحين السياسيين فى الانتخابات الرئاسية : ورصد طبيعة المعالجة الإعلامية التى تناولتها وسائل الإعلام فى أحداث الانتخابات الرئاسية . وفى سياق متصل : قد اعتمدت هذه الدراسة على استمارة الاستقصاء فى جمع البيانات ؛ حيث تم سحب عينة متاحة يبلغ قوامها 400 مفردة من الجمهور العام المصرى الذى قام تابع تناول وسائل الإعلام أحداثَ الانتخابات الرئاسية : بالإضافة إلى المقابلات المتعمقة مع النخب الأكاديمية من أعضاء هيئة التدريس للجامعات الحكومية والخاصة وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج منها أن القنوات الفضائية جاءت فى مقدمة الوسائل التى اعتمد عليها المبحوثون فى متابعة الانتخابات الرئاسية : كما وجد تقارب بين فيس بوك والقنوات الفضائية من حيث اعتماد المبحوثين على وسائل الإعلام فى الحصول على معلومات عن العملية الانتخابية : وإن كان فيس بوك له الأولوية لدى عينة الدراسة . وكانت الحيادية فى تقديم الأخبار والمعلومات عن أحداث الانتخابات من أهم الأسباب لدى عينة الدراسة لتكوين الثقة بوسائل الإعلام التى اعتمدوا عليها فى متابعة أحداث الانتخابات : كما أيدت النسبة الأكبر من عينة الدراسة على وجود علاقة بين تناول وسائل الإعلام وعدم المشاركة فى الانتخابات ؛ حيث خلقت وسائل الإعلام انطباعات سلبية للجمهور عن سعى المرشحين إلى تحقيق مصالحهم الشخصية من وراء الترشح للرئاسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.عم.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023053000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2016.عم.ا (Browse shelf(Opens below)) 23053.CD Not for loan 01020100023053000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2016.دع.ت تأثير تناول وسائل الإعلام الجديدة للفتاوى الدينية على اتجاهات الجمهور المصري نحوها : دراسة على عينة من الجمهور المصري / Cai01.15.03.M.Sc.2016.دي.ت تأثير عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على النية الشرائية للمستهلك : دراسة مسحية / Cai01.15.03.M.Sc.2016.دي.ت تأثير عروض إعلانات الاستجابة المباشرة عبر التليفزيون على النية الشرائية للمستهلك : دراسة مسحية / Cai01.15.03.M.Sc.2016.عم.ا اتجاهات الجمهور والنخبة المصرية نحو المعالجة الإعلامية لانتخابات الرئاسة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.عم.ا اتجاهات الجمهور والنخبة المصرية نحو المعالجة الإعلامية لانتخابات الرئاسة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2016.فت.ع العلاقة بين استخدام الشركات للتسويق الأخضر و تحقيق المزايا التنافسية : دراسة حالة لشركات الصناعات الغذائية العاملة فى مصر /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان

تستهدف هذه الدراسة التعرُّف على اتجاهات الجمهور والنخبة نحو أداء وسائل الإعلام فى الانتخابات الرئاسية: ومدى اعتمادهم عليها مصادر للمعلومات عن المرشحين السياسيين فى الانتخابات الرئاسية : ورصد طبيعة المعالجة الإعلامية التى تناولتها وسائل الإعلام فى أحداث الانتخابات الرئاسية . وفى سياق متصل : قد اعتمدت هذه الدراسة على استمارة الاستقصاء فى جمع البيانات ؛ حيث تم سحب عينة متاحة يبلغ قوامها 400 مفردة من الجمهور العام المصرى الذى قام تابع تناول وسائل الإعلام أحداثَ الانتخابات الرئاسية : بالإضافة إلى المقابلات المتعمقة مع النخب الأكاديمية من أعضاء هيئة التدريس للجامعات الحكومية والخاصة وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج منها أن القنوات الفضائية جاءت فى مقدمة الوسائل التى اعتمد عليها المبحوثون فى متابعة الانتخابات الرئاسية : كما وجد تقارب بين فيس بوك والقنوات الفضائية من حيث اعتماد المبحوثين على وسائل الإعلام فى الحصول على معلومات عن العملية الانتخابية : وإن كان فيس بوك له الأولوية لدى عينة الدراسة . وكانت الحيادية فى تقديم الأخبار والمعلومات عن أحداث الانتخابات من أهم الأسباب لدى عينة الدراسة لتكوين الثقة بوسائل الإعلام التى اعتمدوا عليها فى متابعة أحداث الانتخابات : كما أيدت النسبة الأكبر من عينة الدراسة على وجود علاقة بين تناول وسائل الإعلام وعدم المشاركة فى الانتخابات ؛ حيث خلقت وسائل الإعلام انطباعات سلبية للجمهور عن سعى المرشحين إلى تحقيق مصالحهم الشخصية من وراء الترشح للرئاسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image