header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال / إيمان أبوالفتوح البسيوني غنام ؛ اشراف السيد عبدالقادر الشريف : هدى محمود الناشف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : إيمان أبوالفتوح البسيوني غنام : 2017Description: 230ص: ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • A program to develop friendship skills among ordinary children and children with learning difficulties in kindergarten" [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يتحدد هدف الدراسة في تنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص وحاجات الأطفال: وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما من روضة مدرسة الضهرية الابتدائية رقم 1 بالدقهلية "المجموعة التجريبية" تتكون من 30طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني kg2 مقسمة إلى فئتين: 26 طفل( ذكور وإناث) عاديين : و4 أطفال (ذكور وإناث) ذوي صعوبات التعلم: وروضة اللوزي القديم بالدقهلية "المجموعة الضابطة" تتكون من 30طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني kg2 مقسمة إلى فئتين: 26 طفل(ذكور وإناث) عاديين: و4 أطفال (ذكور وإناث) من ذوي صعوبات التعلم: طبق عليهم مقياس مهارات الصداقة المصور(إعداد الباحثة) وبطاقة ملاحظة (إعداد الباحثة): وبرنامج أنشطة متنوعة لتنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال(إعداد الباحثة): وقد طبق البرنامج فقط على المجموعة التجريبية: وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج في إكساب الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال مهارات الصداقة بكافة أبعادها.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2017.اى.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023089000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2017.اى.ب (Browse shelf(Opens below)) 23089.CD Not for loan 01020100023089000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يتحدد هدف الدراسة في تنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص وحاجات الأطفال: وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي وتتكون عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما من روضة مدرسة الضهرية الابتدائية رقم 1 بالدقهلية "المجموعة التجريبية" تتكون من 30طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني kg2 مقسمة إلى فئتين: 26 طفل( ذكور وإناث) عاديين : و4 أطفال (ذكور وإناث) ذوي صعوبات التعلم: وروضة اللوزي القديم بالدقهلية "المجموعة الضابطة" تتكون من 30طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني kg2 مقسمة إلى فئتين: 26 طفل(ذكور وإناث) عاديين: و4 أطفال (ذكور وإناث) من ذوي صعوبات التعلم: طبق عليهم مقياس مهارات الصداقة المصور(إعداد الباحثة) وبطاقة ملاحظة (إعداد الباحثة): وبرنامج أنشطة متنوعة لتنمية مهارات الصداقة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال(إعداد الباحثة): وقد طبق البرنامج فقط على المجموعة التجريبية: وأشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج في إكساب الأطفال العاديين والأطفال ذوي صعوبات التعلم في رياض الأطفال مهارات الصداقة بكافة أبعادها.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.