header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب / هدية عبدالنعيم عبدالرحيم محارب ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : نهى ضياء الدين عبدالحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : هدية عبدلنعيم عبدالرحيم محارب : 2017Description: 149ص: ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Programe of Playing to develope Some of Life Skills for Kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: تعد مرحلة الطفولة من المراحل المهمة والأساسية في بناء الشخصية الإنسانية: حيث توضع في هذه المرحلة اللبنات الأولى للبناء الانسانى:والتي من شأنها المساعدة في استواء هذا البناء وتقديمه للمجتمع في صورة أفضل: وكما أن السنوات المبكرة الأولى من عمر الطفل مهمة في حياته:حيث تترسخ بعض الأفكار والقيم والمفاهيم الأساسية لديه من خلال ادراكة الحسي:فيتعرف الطفل على نفسه وعلى الآخرين:وك يتحددسلوكه وعلاقاته مع الآخرين خارج الأسرة في الروضة والنادي:وتساعد ممارسةالانشطة طفل الروضة على تنمية المهارات الحياتية لديه:مما يشبع حاجته للمعرف:وتعتبر الخبرات الحسية التي يكتسبها الطفل عن طريق الإدراك السمعي والبصري وسيلة للنمو المعرفي : وتفعيل من خلال تصميم مواقف تعليمية تكسب الأطفال مهارات حياتية. وان امتلاك الطفل للمهارات الحياتيةوتنميتهاأصبح ضرورة ملحة:ومهمة أساسية سواء من الأسرة:أو المدرسة من خلال عملية التنشئة الاجتماعية لهم: وهذا يساعدهمعلى التوافق مع مجتمعهم:وتنمية قدراتهم على حل المشكلات الحياتية التي تواجههم:وتعديل سلوكياتهم بما يتوافق معها.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023092000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) 23092.CD Not for loan 01020100023092000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2017.نا.ب برنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هب.ب برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هب.ب برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هد.ب برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة باستخدام اللعب / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى / Cai01.26.03.M.Sc.2017.هن.ف فاعلية برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية للأطفال الذاتويين و علاقته بالتفاعل الاجتماعى /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تعد مرحلة الطفولة من المراحل المهمة والأساسية في بناء الشخصية الإنسانية: حيث توضع في هذه المرحلة اللبنات الأولى للبناء الانسانى:والتي من شأنها المساعدة في استواء هذا البناء وتقديمه للمجتمع في صورة أفضل: وكما أن السنوات المبكرة الأولى من عمر الطفل مهمة في حياته:حيث تترسخ بعض الأفكار والقيم والمفاهيم الأساسية لديه من خلال ادراكة الحسي:فيتعرف الطفل على نفسه وعلى الآخرين:وك يتحددسلوكه وعلاقاته مع الآخرين خارج الأسرة في الروضة والنادي:وتساعد ممارسةالانشطة طفل الروضة على تنمية المهارات الحياتية لديه:مما يشبع حاجته للمعرف:وتعتبر الخبرات الحسية التي يكتسبها الطفل عن طريق الإدراك السمعي والبصري وسيلة للنمو المعرفي : وتفعيل من خلال تصميم مواقف تعليمية تكسب الأطفال مهارات حياتية. وان امتلاك الطفل للمهارات الحياتيةوتنميتهاأصبح ضرورة ملحة:ومهمة أساسية سواء من الأسرة:أو المدرسة من خلال عملية التنشئة الاجتماعية لهم: وهذا يساعدهمعلى التوافق مع مجتمعهم:وتنمية قدراتهم على حل المشكلات الحياتية التي تواجههم:وتعديل سلوكياتهم بما يتوافق معها.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.