header
Image from OpenLibrary

أطر المعالجة الإعلامية لقضايا الإصلاح الاقتصادي في مصر / زيزيت ابراهيم أحمد حسين ؛ اشراف على عجوة : نرمين خضر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : زيزيت ابراهيم أحمد حسين : 2017Description: 308ورقة : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 30سمOther title:
  • Frameworks of media treatment of economic reform issues in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان Summary: سعت الدراسة إلى التعرف على طبيعة المعالجة الإعلامية المصرية لقضايا الإصلاح الاقتصادي والدور الذي تقوم به في بناء المعاني الخاصة بهذه القضايا وتشكيل التصورات نحو القوى الفاعلة المؤثرة فيها : في ثلاث صحف (الأهرام {u٢٠١٣} الوفد {u٢٠١٣} المصري اليوم ) خلال إطار زمني مدته ثلاثة أشهر عام 2013 .اعتمدت الدراسة على نظرية تحليل الإطار الإعلامي : ومنهجين هما : منهج المسح الإعلامي بشقيه " الوصفي" و" التحليلي" : لرصد وتحليل الأطر الإعلامية التي وظفتها صحف الدراسة في معالجتها لقضايا الإصلاح الاقتصادي : بهدف التعرف على مدى قدرة هذه الصحف على تقديم معالجات إعلامية موضوعية . كما تم استخدام المنهج المقارن . للتعرف على أى الصحف أكثر موضوعية في معالجتها لتلك القضايا . تم تطبيق استمارة تحليل المضمون على 353 نسخة من الصحف الثلاثة : وإجراء بعض المقابلات المتعمقه والمقننه مع القائم بالاتصال في الصحف المصرية . لتحليل مضمون قضايا الإصلاح الاقتصادي كمياً وكيفياً . ومن أهم نتائج الدراسة : - مثلت التغطية الإخبارية الموضوعية لقضايا الإصلاح الاقتصادي في الأهرام بنسبة 73.5% : وفي الوفد 67.7% : وفي المصري اليوم 58.9%. - احتلت القضايا الاقتصادية الاجتماعية الترتيب الأول في صحف الدراسة يليها قضايا الاستثمار ثم قضايا الخصخصة. وجاءت القضايا الاقتصادية الاجتماعية بنسبة 69.9% في الوفد : 65.3% في الأهرام : 53.2% في المصري اليوم.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2017.زى.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023178000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2017.زى.أ (Browse shelf(Opens below)) 23178.CD Not for loan 01020100023178000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان

سعت الدراسة إلى التعرف على طبيعة المعالجة الإعلامية المصرية لقضايا الإصلاح الاقتصادي والدور الذي تقوم به في بناء المعاني الخاصة بهذه القضايا وتشكيل التصورات نحو القوى الفاعلة المؤثرة فيها : في ثلاث صحف (الأهرام {u٢٠١٣} الوفد {u٢٠١٣} المصري اليوم ) خلال إطار زمني مدته ثلاثة أشهر عام 2013 .اعتمدت الدراسة على نظرية تحليل الإطار الإعلامي : ومنهجين هما : منهج المسح الإعلامي بشقيه " الوصفي" و" التحليلي" : لرصد وتحليل الأطر الإعلامية التي وظفتها صحف الدراسة في معالجتها لقضايا الإصلاح الاقتصادي : بهدف التعرف على مدى قدرة هذه الصحف على تقديم معالجات إعلامية موضوعية . كما تم استخدام المنهج المقارن . للتعرف على أى الصحف أكثر موضوعية في معالجتها لتلك القضايا . تم تطبيق استمارة تحليل المضمون على 353 نسخة من الصحف الثلاثة : وإجراء بعض المقابلات المتعمقه والمقننه مع القائم بالاتصال في الصحف المصرية . لتحليل مضمون قضايا الإصلاح الاقتصادي كمياً وكيفياً . ومن أهم نتائج الدراسة : - مثلت التغطية الإخبارية الموضوعية لقضايا الإصلاح الاقتصادي في الأهرام بنسبة 73.5% : وفي الوفد 67.7% : وفي المصري اليوم 58.9%. - احتلت القضايا الاقتصادية الاجتماعية الترتيب الأول في صحف الدراسة يليها قضايا الاستثمار ثم قضايا الخصخصة. وجاءت القضايا الاقتصادية الاجتماعية بنسبة 69.9% في الوفد : 65.3% في الأهرام : 53.2% في المصري اليوم.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.