برنامج لتنمية الوعى الفونولوجى لأطفال متلازمة أسبرجر / أحمد فاروق عبدالرحمن عبدالحى ؛ اشراف جمال مختار حمزة : كلير انور مسعود
Material type:
- A program for the development of phonological awareness for children Asperger's syndrome [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023179000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 23179.CD | Not for loan | 01020100023179000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2016.وس.س السلوك التوافقي لدى الأطفال زارعي القوقعة : دراسة تتبعية / | Cai01.26.03.M.Sc.2016.وس.س السلوك التوافقي لدى الأطفال زارعي القوقعة : دراسة تتبعية / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.أح.ب برنامج لتنمية الوعى الفونولوجى لأطفال متلازمة أسبرجر / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.أح.ب برنامج لتنمية الوعى الفونولوجى لأطفال متلازمة أسبرجر / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.أس.ب برنامج إرشادى للتخفيف من حدة المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوى إضطراب الفينيل كيتونيوريا / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.أس.ب برنامج إرشادى للتخفيف من حدة المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوى إضطراب الفينيل كيتونيوريا / | Cai01.26.03.M.Sc.2017.أم.ب برنامج قائم على الوعى بالمفردات البيئية لتنمية التواصل اللغوى لدى الأطفال الذاتويين / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
حظيت قضية الوعي الفونولوجي للأطفال عامة: وفئة الأسبرجر بصفة خاصة باهتمام الدول المتقدمة وخاصة من جانب المعلمين والآباء وعلماء النفس: والمشتغلين بمجال التربية الخاصة ووضع البرامج أو المنظمات والهئيات المهنية على حد السواء: وكان لتزايد فئة الأسبرجر فى السنوات الأخيرة من ناحية وعدم تجانسهم وتباين أنماطه من ناحية أخرى أثر فى تعاظم الاهتمام بهذه القضية: وكان التركيز على التدخل المبكر من أهم أسباب نجاح زيادة الوعي الفونولوجي(الصوتي ) لديهم حيث أن السن الباكر لديهم يكون عاملاً مهماً ومؤثراً تأثيراً إيجابياً فى تعرف الطفل أسبرجر على الوعي الفونولوجي(الصوتي ) للصوتيات المنطوقة وتنمى القدرة لديه للتعرف على أصوات الحروف المكتوبة والتى تكون حجر الأساس لدخوله النطق القرائى (الصوتي ) للحروف. مشكلة الدراسة انبثقت مشكلة الدراسة الحالية من خلال ملاحظة الباحث للأطفال متلازمة أسبرجر والعمل معهم وكما لاحظ الباحث المشكلات التى يواجها الآباء والأمهات فى التعامل مع أبنائهم المصابين بأسبرجر حيث يصعب عليهم التواصل اللغوي وفهمهم نتيجة القصور فى الوعي الفونولوجي لديهم مما دعا الباحث إلى تصميم برنامج لتنمية الوعي الفونولوجي لديهم .
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.