علاقة استخدام الصفحات النسائية على مواقع التواصل الاجتماعي بتطلعات المرأة المصريـة / ساندي سيد عبدالفتاح ؛ اشراف بركات عبدالعزيز
Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : ساندي سيد عبدالفتاح : 2016Description: 193ورقة ؛ 30سمOther title:- The relation between using of women's pages on social media sites and the aspirations of the Egyptian women [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2016.سا.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023184000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2016.سا.ع (Browse shelf(Opens below)) | 23184.CD | Not for loan | 01020100023184000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون
استهدفت الدراسة التعرف على علاقة استخدام الصفحات النسائية على مواقع التواصل الاجتماعي بتطلعات المرأة المصرية: و تم إجراء استبيان على عينة من 400 مبحوثة تم الحصول عليها باستخدام أسلوب العينة العمدية من مستخدمات الصفحات النسائية عبر موقع الفيسبوك. اهم النتائج أن المدة التي بدأ فيها المبحوثات باستخدام موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وقد أتى في المرتبة الأولى الاستخدام منذ أكثر من ثلاث سنوات وذلك بنسبة (5.70%) تلاها المدة من سنة إلى أقل من سنتين بنسبة (5.11%) بينما جاء في المرتبة الثالثة الاستخدام منذ سنتين إلي ثلاث سنوات بنسبة (3.10%) وأخيراً احتلت المدة أقل من سنة نسبة (8.7%) وهذه النتائج يمكن تفسيرها في ضوء سهولة استخدام موقع الفيسبوك وسرعة انتشاره هذا بجانب سرعة انتشار الأجهزة الحديثة من محمول و الحواسب التي أصبحت متاحة حتى لربات البيوت منذ أكثر من ثلاث سنوات و سهولة استخدامها وتنوع تطبيقاتها. 2- أن معدل استخدام المبحوثات الأسبوعي لموقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك وأوضحت النتائج أن الاستخدام لأكثر من مرة في اليوم الواحد احتل المرتبة الأولي بنسبة (3.46%) بينما كان في المرتبة الثانية الاستخدام مرة واحدة يومياً بنسبة (3.19%) وتلاها الاستخدام لأقل من مرتين في الأسبوع بنسبة (5.18) بينما احتل المرتبة الأخيرة الاستخدام من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بنسبة (16%): و يتضح من نتائج الاستخدام الأسبوعي إن موقع الفيسبوك أصبح نشاطاً يومياً لدي الكثيرين بل يمكن القول بأنه أصبح غريزة لا بد من إشباعها: والسبب في الاستخدام اليومي إلى وجود مساحة من الوقت لدى المبحوثات: أما الاستخدام (أقل من مرتين في الأسبوع) و(من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع) فقد يرجع إلى انشغالهن في بعض أيام الأسبوع بسبب ظروف حياتهن مما لا يمكنهن من الاستخدام اليومي للموقع.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.