header
Image from OpenLibrary

برنامج مقترح قائم على النظريتين البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين / عبدالله علي عبدالله عمرو ؛ اشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عبدالله علي عبدالله عمرو : 2017Description: 387ص ؛ 25سمOther title:
  • A Proposed program based on the theories of structural and Construction for developmenting of reading and writing skills to Middle school students in palestine [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج قائم على النظريتين: البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين: لذلك صمم الباحث برنامج قائم على النظرتين البنيوية والبنائية وأعد الأدوات الآتية: قائمة مهارات القراءة(الجهرية-الصامتة): وقائمة مهارات الكتابة (الوظيفية- الإبداعية): واختبار مهارات القراءة الجهرية: واختبار مهارات القراءة الصامتة(الفهم القرائي): واختبار مهارات الكتابة(الوظيفية والإبداعية). توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: - أن البرنامج المقترح القائم على النظرتين البنيوية والبنائية كان له فاعلية في تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين. - كان حجم تأثير البرنامج المقترح القائم على النظرتين البنيوية والبنائية في تنمية مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين كبيراً.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023251000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) 23251.CD Not for loan 01020100023251000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2017.صف.ب برنامج إثرائي قائم على مدخل كل اللغة لتنمية المهارات اللغوية للتلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2017.صف.ب برنامج إثرائي قائم على مدخل كل اللغة لتنمية المهارات اللغوية للتلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الإعدادية / Cai01.23.01.Ph.D.2017.عب.ب برنامج مقترح قائم على النظريتين البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين / Cai01.23.01.Ph.D.2017.عب.ب برنامج مقترح قائم على النظريتين البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين / Cai01.23.01.Ph.D.2017.فا.ف فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية عادات العقل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Effectiveness of some active learning strategies in the development of some habits of mind in mathematics among students in the first cycle of basic education / Cai01.23.01.Ph.D.2017.فا.ف فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط في تنمية عادات العقل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Effectiveness of some active learning strategies in the development of some habits of mind in mathematics among students in the first cycle of basic education / Cai01.23.01.Ph.D.2017.فو.ب برنامج مقترح فى العلوم قائم على الاستقصاء لتنمية مهارات حل المشكلات إبداعياً والاتجاه نحو العلم والعلماء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج قائم على النظريتين: البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين: لذلك صمم الباحث برنامج قائم على النظرتين البنيوية والبنائية وأعد الأدوات الآتية: قائمة مهارات القراءة(الجهرية-الصامتة): وقائمة مهارات الكتابة (الوظيفية- الإبداعية): واختبار مهارات القراءة الجهرية: واختبار مهارات القراءة الصامتة(الفهم القرائي): واختبار مهارات الكتابة(الوظيفية والإبداعية). توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: - أن البرنامج المقترح القائم على النظرتين البنيوية والبنائية كان له فاعلية في تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين. - كان حجم تأثير البرنامج المقترح القائم على النظرتين البنيوية والبنائية في تنمية مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين كبيراً.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.