برنامج مقترح قائم على النظريتين البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين / عبدالله علي عبدالله عمرو ؛ اشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى
Material type:
- A Proposed program based on the theories of structural and Construction for developmenting of reading and writing skills to Middle school students in palestine [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023251000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2017.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) | 23251.CD | Not for loan | 01020100023251000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالي إلى بناء برنامج قائم على النظريتين: البنيوية والبنائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين: لذلك صمم الباحث برنامج قائم على النظرتين البنيوية والبنائية وأعد الأدوات الآتية: قائمة مهارات القراءة(الجهرية-الصامتة): وقائمة مهارات الكتابة (الوظيفية- الإبداعية): واختبار مهارات القراءة الجهرية: واختبار مهارات القراءة الصامتة(الفهم القرائي): واختبار مهارات الكتابة(الوظيفية والإبداعية). توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: - أن البرنامج المقترح القائم على النظرتين البنيوية والبنائية كان له فاعلية في تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين. - كان حجم تأثير البرنامج المقترح القائم على النظرتين البنيوية والبنائية في تنمية مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ المرحلة المتوسطة في فلسطين كبيراً.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.