header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فن المديح عند شعراء الإحياء فى مصر حتى منتصف القرن العشرين: وسائله وغاياته الفنية والاجتماعية / نها عيد أحمد عرابى ؛ اشراف عبدالرحمن حسن الشناوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : نها عيد أحمد عرابى : 2017Description: 383ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The art of praise in the poets of revival in Egypt until the middle of the twentieth century, its means and artistic and social goals [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية Summary: تقوم هذه الرسالة ببيان فن المديح عند أصحاب مدرسة الإحياء فى مصر: حتى منتصف القرن العشرين: وهى من أعظم المدارس الأدبية على الإطلاق: لأنهم أول من حملوا شعلة النهضة الأدبية فى الأدب العربى الحديث: ولأن لديهم سمات فنية تميزوا بها مثل: التحرر من قيود الصنعة والمحسنات المتكلفة: الابتكار فى الصور والأخيلة: والميل إلى الصور الكلية: وتخلص أسلوب المحافظين من الضعف والركاكة: وتميزوا بالعناية بقوة الأداء وجمال الصياغة: وقد جاءت الرسالة فى خمسة فصول تسبقها مقدمة وتمهيد: وتليها خاتمة أوضحت فيها نتائج ما توصلت إليه من دراسة خمسة عشر شاعر محافظ
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023393000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف (Browse shelf(Opens below)) 23393.CD Not for loan 01020100023393000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.06.03.Ph.D.2017.فت.ظ ظاهرة الانتماء فى الشعر الأندلسى والصقلى حتى نهاية القرن الخامس الهجرى / Cai01.06.03.Ph.D.2017.مج.م الملامح الشعبية فى الشِّعر العبّاسى من قيام الدولة العباسية 13هـ حتى قيام دولة بنى بُويه 334هـ/ Cai01.06.03.Ph.D.2017.مج.م الملامح الشعبية فى الشِّعر العبّاسى من قيام الدولة العباسية 13هـ حتى قيام دولة بنى بُويه 334هـ/ Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف فن المديح عند شعراء الإحياء فى مصر حتى منتصف القرن العشرين: وسائله وغاياته الفنية والاجتماعية / Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف فن المديح عند شعراء الإحياء فى مصر حتى منتصف القرن العشرين: وسائله وغاياته الفنية والاجتماعية / Cai01.06.03.Ph.D.2018.عط.ت تطور الشكل الفنى فى الرواية الليبية من سنة 1960م إلى سنة 2010/ Cai01.06.03.Ph.D.2018.عط.ت تطور الشكل الفنى فى الرواية الليبية من سنة 1960م إلى سنة 2010/

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية

تقوم هذه الرسالة ببيان فن المديح عند أصحاب مدرسة الإحياء فى مصر: حتى منتصف القرن العشرين: وهى من أعظم المدارس الأدبية على الإطلاق: لأنهم أول من حملوا شعلة النهضة الأدبية فى الأدب العربى الحديث: ولأن لديهم سمات فنية تميزوا بها مثل: التحرر من قيود الصنعة والمحسنات المتكلفة: الابتكار فى الصور والأخيلة: والميل إلى الصور الكلية: وتخلص أسلوب المحافظين من الضعف والركاكة: وتميزوا بالعناية بقوة الأداء وجمال الصياغة: وقد جاءت الرسالة فى خمسة فصول تسبقها مقدمة وتمهيد: وتليها خاتمة أوضحت فيها نتائج ما توصلت إليه من دراسة خمسة عشر شاعر محافظ

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image