فن المديح عند شعراء الإحياء فى مصر حتى منتصف القرن العشرين: وسائله وغاياته الفنية والاجتماعية / نها عيد أحمد عرابى ؛ اشراف عبدالرحمن حسن الشناوى
Material type:
- The art of praise in the poets of revival in Egypt until the middle of the twentieth century, its means and artistic and social goals [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023393000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف (Browse shelf(Opens below)) | 23393.CD | Not for loan | 01020100023393000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.06.03.Ph.D.2017.فت.ظ ظاهرة الانتماء فى الشعر الأندلسى والصقلى حتى نهاية القرن الخامس الهجرى / | Cai01.06.03.Ph.D.2017.مج.م الملامح الشعبية فى الشِّعر العبّاسى من قيام الدولة العباسية 13هـ حتى قيام دولة بنى بُويه 334هـ/ | Cai01.06.03.Ph.D.2017.مج.م الملامح الشعبية فى الشِّعر العبّاسى من قيام الدولة العباسية 13هـ حتى قيام دولة بنى بُويه 334هـ/ | Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف فن المديح عند شعراء الإحياء فى مصر حتى منتصف القرن العشرين: وسائله وغاياته الفنية والاجتماعية / | Cai01.06.03.Ph.D.2017.نهـ.ف فن المديح عند شعراء الإحياء فى مصر حتى منتصف القرن العشرين: وسائله وغاياته الفنية والاجتماعية / | Cai01.06.03.Ph.D.2018.عط.ت تطور الشكل الفنى فى الرواية الليبية من سنة 1960م إلى سنة 2010/ | Cai01.06.03.Ph.D.2018.عط.ت تطور الشكل الفنى فى الرواية الليبية من سنة 1960م إلى سنة 2010/ |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الدراسات الأدبية
تقوم هذه الرسالة ببيان فن المديح عند أصحاب مدرسة الإحياء فى مصر: حتى منتصف القرن العشرين: وهى من أعظم المدارس الأدبية على الإطلاق: لأنهم أول من حملوا شعلة النهضة الأدبية فى الأدب العربى الحديث: ولأن لديهم سمات فنية تميزوا بها مثل: التحرر من قيود الصنعة والمحسنات المتكلفة: الابتكار فى الصور والأخيلة: والميل إلى الصور الكلية: وتخلص أسلوب المحافظين من الضعف والركاكة: وتميزوا بالعناية بقوة الأداء وجمال الصياغة: وقد جاءت الرسالة فى خمسة فصول تسبقها مقدمة وتمهيد: وتليها خاتمة أوضحت فيها نتائج ما توصلت إليه من دراسة خمسة عشر شاعر محافظ
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.