header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائي قائم على مدخل كل اللغة لتنمية المهارات اللغوية للتلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في الحلقة الإعدادية / صفوت عبدالحليم أحمد عبدالفتاح ؛ اشراف صابر عبدالمنعم محمد : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : صفوت عبدالحليم أحمد عبدالفتاح : 2017Description: 356 ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Avarity Programme bassed on the language Approach and the skills of the languastics for the Gifted students who have Learning Disabilitesines ducation of the preparatory stage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث إلى بناء برنامج إثرائي لتنمية المهارات اللغوية وعلاج صعوبات تعلمها لتلاميذ الصف الأول الإعدادي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؛ وتحقيقًا للهدف السابق استعان الباحث بمقياس الموهوبين ذوي صعوبات التعلم للدكتور نبيل فضل شرف الدين" كما أعد الأدوات الآتية "قائمة المهارات اللغوية وصعوبات تعلمها: واختبار تحصيلي : ودليل المعلم": وقد تكونت مجموعة البحث من مجموعة تجريبية واحدة قوامها (20) تلميذًا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم ممن لديهم ضعف في المهارات اللغوية، أعمارهم الزمنية بين(12-13) سنة، وقام الباحث بعمل اختبار قبلي علي المجموعة التجريبية: ثم أخضعها للمعالجة باستخدام البرنامج الإثرائي: ثم قام بعمل اختبار بعدي.وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.00) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار المهارات اللغوية وصعوباتها لصالح التطبيق البعدي: وهذا يدل على فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية المهارات اللغوية وعلاج صعوبات تعلمها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.صف.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023411000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2017.صف.ب (Browse shelf(Opens below)) 23411.CD Not for loan 01020100023411000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث إلى بناء برنامج إثرائي لتنمية المهارات اللغوية وعلاج صعوبات تعلمها لتلاميذ الصف الأول الإعدادي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم؛ وتحقيقًا للهدف السابق استعان الباحث بمقياس الموهوبين ذوي صعوبات التعلم للدكتور نبيل فضل شرف الدين" كما أعد الأدوات الآتية "قائمة المهارات اللغوية وصعوبات تعلمها: واختبار تحصيلي : ودليل المعلم": وقد تكونت مجموعة البحث من مجموعة تجريبية واحدة قوامها (20) تلميذًا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم ممن لديهم ضعف في المهارات اللغوية، أعمارهم الزمنية بين(12-13) سنة، وقام الباحث بعمل اختبار قبلي علي المجموعة التجريبية: ثم أخضعها للمعالجة باستخدام البرنامج الإثرائي: ثم قام بعمل اختبار بعدي.وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.00) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار المهارات اللغوية وصعوباتها لصالح التطبيق البعدي: وهذا يدل على فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية المهارات اللغوية وعلاج صعوبات تعلمها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image