برنامج تدريبى لتنمية الانتباه وأثره علي تحسين مهارات اللغة لدي أطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة / مروة محمد حسن سيد أحمد ؛ اشراف أمين علي محمد سليمان : أماني سعيدة سيد ابراهيم سالم
Material type:
- Atraining program to develop attention and its effect on proving the language skills for children of attention deficiency and hyperactivity disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023587000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) | 23587.CD | Not for loan | 01020100023587000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التدريب علي تحسين مهارات اللغة لدي الأطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة ، العينة الاساسية أشتملت علي (20) طفلاُ من ذوي نقص الانتباه وفرط الحركة تراوحت أعمارهم(6:3) سنوات : وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: أحدهما مثلت المجموعة الضابطة (10) أطفال: والأخرى مثلت المجموعة التجريبية (10 ) أطفال.المنهجية :استخدمت الدراسة المنهج التجريبي.الادوات:اختبار فرط الحركة وقياس الانتباه(إعداد عبد الرقيب البحيري ):أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لأثر البرنامج لصالح أفراد المجموعة التجريبية وذلك بالنسبة لكل من لمهارات اللغة (التحدث- الاستماع) والانتباه
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.