header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتنمية الانتباه وأثره علي تحسين مهارات اللغة لدي أطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة / مروة محمد حسن سيد أحمد ؛ اشراف أمين علي محمد سليمان : أماني سعيدة سيد ابراهيم سالم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مروة محمد حسن سيد أحمد : 2017Description: 136ص ؛ 25سمOther title:
  • Atraining program to develop attention and its effect on proving the language skills for children of attention deficiency and hyperactivity disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التدريب علي تحسين مهارات اللغة لدي الأطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة ، العينة الاساسية أشتملت علي (20) طفلاُ من ذوي نقص الانتباه وفرط الحركة تراوحت أعمارهم(6:3) سنوات : وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: أحدهما مثلت المجموعة الضابطة (10) أطفال: والأخرى مثلت المجموعة التجريبية (10 ) أطفال.المنهجية :استخدمت الدراسة المنهج التجريبي.الادوات:اختبار فرط الحركة وقياس الانتباه(إعداد عبد الرقيب البحيري ):أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لأثر البرنامج لصالح أفراد المجموعة التجريبية وذلك بالنسبة لكل من لمهارات اللغة (التحدث- الاستماع) والانتباه
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023587000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) 23587.CD Not for loan 01020100023587000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2017.مح.ت أثر استخدام بعض الصور الذهنية في تنمية الفهم القرائي والطلاقة القرائية لتلاميذ الحلقة الابتدائية في الوادي الجديد ؛ اشراف محمد عاطف عطيفى : محمد رفعت حسنين / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مح.ت أثر استخدام بعض الصور الذهنية في تنمية الفهم القرائي والطلاقة القرائية لتلاميذ الحلقة الابتدائية في الوادي الجديد ؛ اشراف محمد عاطف عطيفى : محمد رفعت حسنين / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.ب برنامج تدريبى لتنمية الانتباه وأثره علي تحسين مهارات اللغة لدي أطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.ب برنامج تدريبى لتنمية الانتباه وأثره علي تحسين مهارات اللغة لدي أطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.م المساندة الاجتماعية والصلابة النفسية والنوع كمنبئات بجودة الحياة لدي الطلبة العدوانيين بالمدارس الثانوية = Social support ,psychological Hardiness, and gender as predictors of quality of life among the aggressive pupils in secondary school / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مر.م المساندة الاجتماعية والصلابة النفسية والنوع كمنبئات بجودة الحياة لدي الطلبة العدوانيين بالمدارس الثانوية = Social support ,psychological Hardiness, and gender as predictors of quality of life among the aggressive pupils in secondary school / Cai01.23.09.M.Sc.2017.مق.ت التفكير الإيجابى و علاقته بكل من القدرة الاستدلالية و التحصيل الدراسى لدى طلبة الجامعة بالمملكة العربية السعودية = Positive thinking and its relationship between inferential ability and academic achievement for undergraduates in the kingdom of Saudi Arabia /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التدريب علي تحسين مهارات اللغة لدي الأطفال نقص الانتباه وذوي فرط الحركة ، العينة الاساسية أشتملت علي (20) طفلاُ من ذوي نقص الانتباه وفرط الحركة تراوحت أعمارهم(6:3) سنوات : وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: أحدهما مثلت المجموعة الضابطة (10) أطفال: والأخرى مثلت المجموعة التجريبية (10 ) أطفال.المنهجية :استخدمت الدراسة المنهج التجريبي.الادوات:اختبار فرط الحركة وقياس الانتباه(إعداد عبد الرقيب البحيري ):أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لأثر البرنامج لصالح أفراد المجموعة التجريبية وذلك بالنسبة لكل من لمهارات اللغة (التحدث- الاستماع) والانتباه

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.