header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادي لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسي لدى المُراهقين : في ضوء علم النفس الإيجابي / منى جابر عبدالسلام أبوسكينه ؛ اشراف سميرة على جعفر أبوغزاله : على السيد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : منى جابر عبدالسلام أبوسكينه : 2017Description: 207ص: رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Counseling program for the developing of Independence psychological Hardiness and ego strength to Improve the psychological adjustment of adolescents: In light of positive psychology [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الارشاد النفسى Summary: هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج إرشادى لتنمية الاستقلالية، والصلابة النفسية، وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسى لدى المراهقين فى ضوء علم النفس الإيجابى. تكونت عينة الدراسة من (20 مراهق) .10مجموعة تجريبية و10مجموعة ضابطة، وأستمر البرنامج 25جلسة ، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: - مقياس الاستقلالية(من إعداد الباحثة)، مقياس الصلابة النفسية(سوزان كوبازا قننه وأعده للبيئة المصرية:عماد مخيمر2002م) مقياس قوة الأنا( من إعداد علاء كفافى،1982), مقياس التوافق النفسى (من إعداد زينب شقير 2003م)،البرنامج الإرشادي (من إعداد الباحثة ). وقد أسفرت النتائج عن تأكيد دور البرنامج الإرشادى لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسى لدى المراهقين فى ضوء علم النفس الإيجابى.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.من.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023596000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.من.ب (Browse shelf(Opens below)) 23596.CD Not for loan 01020100023596000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2017.ما.ب برنامج إرشادي لإدارة الغضب وزيادة التوكيدية وأثره في خفض حدة العنف لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في ليبيا / Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.مح.ب برنامج إرشادي قائم على أساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى الطلاب الكويتيين المتفوقين بالمرحلة الثانوية وأثره على توافقهم النفسي والاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.من.ب برنامج إرشادي لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسي لدى المُراهقين : في ضوء علم النفس الإيجابي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.من.ب برنامج إرشادي لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسي لدى المُراهقين : في ضوء علم النفس الإيجابي / Cai01.23.04.Ph.D.2017.نا.ب برنامج إرشادي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية وأثره على كل من مفهوم الذات وفاعلية الذات لدى الطلاب ذوي القلق المرتفع بالمرحلة = Effectiveness of counseling-training s program to develop some social skills and its effect on the self-concept and self efficacy of pupils with Over anxiety in Middle stage of Education (Middie school) in Kuwait المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2017.نا.ب برنامج إرشادي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية وأثره على كل من مفهوم الذات وفاعلية الذات لدى الطلاب ذوي القلق المرتفع بالمرحلة = Effectiveness of counseling-training s program to develop some social skills and its effect on the self-concept and self efficacy of pupils with Over anxiety in Middle stage of Education (Middie school) in Kuwait المتوسطة بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم الارشاد النفسى

هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج إرشادى لتنمية الاستقلالية، والصلابة النفسية، وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسى لدى المراهقين فى ضوء علم النفس الإيجابى. تكونت عينة الدراسة من (20 مراهق) .10مجموعة تجريبية و10مجموعة ضابطة، وأستمر البرنامج 25جلسة ، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: - مقياس الاستقلالية(من إعداد الباحثة)، مقياس الصلابة النفسية(سوزان كوبازا قننه وأعده للبيئة المصرية:عماد مخيمر2002م) مقياس قوة الأنا( من إعداد علاء كفافى،1982), مقياس التوافق النفسى (من إعداد زينب شقير 2003م)،البرنامج الإرشادي (من إعداد الباحثة ). وقد أسفرت النتائج عن تأكيد دور البرنامج الإرشادى لتنمية الإستقلالية والصلابة النفسية وقوة الأنا لتحسين التوافق النفسى لدى المراهقين فى ضوء علم النفس الإيجابى.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image