استخدام إستراتيجية الصور البصرية لتنمية اللغة (الاستقبالية - التعبيرية) لدى الأطفال الذاتويين / رضا نبيل محمد عبدالحميد ؛ اشراف خالد عبدالرازق النجار : إيمان سعيد عبد الحميد
Material type:
- The use of visual images strategy to develop (expressive- receptive) language by children with autism [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رض.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023749000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2017.رض.ا (Browse shelf(Opens below)) | 23749.CD | Not for loan | 01020100023749000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة إلى استخدام إستراتيجية الصور البصرية لتنمية اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية: وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال ذوي اضطراب ذاتوية بدرجة ( ذاتوية بسيطة): تتراوح أعمارهم من (5-7) سنوات واستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي: اشتملت أدوات الدراسة على المقياس اللغوي لأطفال ما قبل المدرسة: ومقياس الطفل ذي اضطراب الذاتوية: وبرنامج إستراتيجية الصور البصرية: وقد توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات عينة الدراسة من الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية قبل وبعد تطبيق البرنامج على المقياس اللغوي فى اتجاه القياس البعدي: كما توصلت نتائج الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوي اضطراب الذاتوية في القياسين البعدي والتتبعي على المقياس اللغوي
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.