header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تطوير برنامج التربية العملية في كليات التربية جامعة عدن : في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم / أسماء صالح عبدالله البريكي ؛ اشراف وفاء مصطفى كفافي : جليلة محمود أبوالقاسم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أسماء صالح عبدالله البريكي : 2017Description: 297ص ؛ 25سمOther title:
  • Developing practicum program in colleges of education at Aden University : In light of the international standards of preparing mathematics teacher [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث إلى تطوير برنامج التربية العملية لإعداد معلم الرياضيات في كليات التربية جامعة عدن في ضوء المعايير العالمية: واستُخدم في هذا البحث المنهج الوصفي: وتم التوصل إلى قائمة بالمعايير العالمية للتربية العملية لإعداد معلم الرياضيات اشتملت على أربعة مكونات وهي: ( المواصفات العامة للبرنامج: الأطراف المشاركة في البرنامج: مراحل البرنامج: مخرجات البرنامج) تتضمن (30) معياراً و (155) مؤشراً: وتمثلت عينة البحث في طلبة المستوى الرابع تخصص رياضيات في كلية التربية شبوة جامعة عدن: كما تمثلت أدوات البحث في تحليل محتوى برنامج التربية العملية لإعداد معلم الرياضيات في كليات التربية جامعة عدن: واستبانة التربية العملية للطالب/ معلم الرياضيات. وتم مقارنة تحليل المحتوى بقائمة المعايير العالمية للتربية العملية: كما تم تطبيق استبانة التربية العملية على الطلبة/ المعلمين: وأظهرت النتائج أن نسبة توفر معايير المواصفات العامة للبرنامج بلغت 48%: في حين بلغت نسبة توفر معايير الأطراف المشاركة في البرنامج 32% : وكانت نسبة توفر معايير مراحل البرنامج كالتالي: (المرحلة الأولى 27%: المرحلتين الثانية والثالثة 0%: المرحلة الرابعة 45% ): وبلغت نسبة توفر معايير مخرجات البرنامج 40%: كما أظهرت النتائج أن الصعوبات التي واجهت الطلبة / المعلمين خلال التطبيق المدرسي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023767000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت (Browse shelf(Opens below)) 23767.CD Not for loan 01020100023767000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2017.آم.ا استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا = A Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the state of Libya / Cai01.23.01.M.Sc.2017.آم.ا استراتيجية مقترحة قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفكير الاستدلالي والتحصيل في مادة الرياضيات لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في دولة ليبيا = A Proposed strategy based on the constructivist theory to develop deductive thinking and achievement in mathematics among students of second episode of basic education in the state of Libya / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت تطوير برنامج التربية العملية في كليات التربية جامعة عدن : في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أس.ت تطوير برنامج التربية العملية في كليات التربية جامعة عدن : في ضوء المعايير العالمية لإعداد معلم / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الإعداديةSCAMPERفاعلية استراتيجية توليد الأفكار / Cai01.23.01.M.Sc.2017.أم.ف في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الإعداديةSCAMPERفاعلية استراتيجية توليد الأفكار / Cai01.23.01.M.Sc.2017.سو.إ إستراتيجية قائمة على مدخل عمليات الكتابة لتنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى فى اللغة العربية لدى التلاميذ الموهوبين بالمدرسة الإعدادية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث إلى تطوير برنامج التربية العملية لإعداد معلم الرياضيات في كليات التربية جامعة عدن في ضوء المعايير العالمية: واستُخدم في هذا البحث المنهج الوصفي: وتم التوصل إلى قائمة بالمعايير العالمية للتربية العملية لإعداد معلم الرياضيات اشتملت على أربعة مكونات وهي: ( المواصفات العامة للبرنامج: الأطراف المشاركة في البرنامج: مراحل البرنامج: مخرجات البرنامج) تتضمن (30) معياراً و (155) مؤشراً: وتمثلت عينة البحث في طلبة المستوى الرابع تخصص رياضيات في كلية التربية شبوة جامعة عدن: كما تمثلت أدوات البحث في تحليل محتوى برنامج التربية العملية لإعداد معلم الرياضيات في كليات التربية جامعة عدن: واستبانة التربية العملية للطالب/ معلم الرياضيات. وتم مقارنة تحليل المحتوى بقائمة المعايير العالمية للتربية العملية: كما تم تطبيق استبانة التربية العملية على الطلبة/ المعلمين: وأظهرت النتائج أن نسبة توفر معايير المواصفات العامة للبرنامج بلغت 48%: في حين بلغت نسبة توفر معايير الأطراف المشاركة في البرنامج 32% : وكانت نسبة توفر معايير مراحل البرنامج كالتالي: (المرحلة الأولى 27%: المرحلتين الثانية والثالثة 0%: المرحلة الرابعة 45% ): وبلغت نسبة توفر معايير مخرجات البرنامج 40%: كما أظهرت النتائج أن الصعوبات التي واجهت الطلبة / المعلمين خلال التطبيق المدرسي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image