فلسفة التاريخ بين رفاعة الطهطاوى وخير الدين التونسى = Philosophy of history between Refaa Eltahtawy and Kheir Eldin Eltonsy / ياسر عبدالرحمن عبدالمجيد محمد ؛ اشراف صلاح الدين بسيونى رسلان : عبدالله إبراهيم الدسوقى
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.05.M.ِA.2017.يا.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023790000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.05.M.ِA.2017.يا.ف (Browse shelf(Opens below)) | 23790.CD | Not for loan | 01020100023790000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم الفلسفة
حاول الطهطاوى والتونسى التوفيق بين العقل والنقل لانهما من عند الله سبحانه وتعالى فالانسان له حرية الاختيار والارادة فى المسائل الدنيوية وان الانسان او النشاط الانسانى هو محرك التاريخ اما المسائل الدينية فهى فعل الهى خالص وقد استخلصت الدراسة ان اللغة عند الطهطاوى هى الحاوى لتعريف وتكوين الامه لانها اله الفكروالشعور اما التونسى فرأى ان الدين هو الاطار الجامع لتكوين وتعريف الامة فكان الانسان عندهما هو المسبب الرئيسى للتمدن وليس للدين او الاقليم او الجنس شأن بذلك فاختلاف تمدن الحضارات ناتج عن اعمال العقل
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.