header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على نظرية العقل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الفئة العقلية البينية / مروة عطية محمد عطية علي ؛ اشراف جمال مختار حمزة : أحمد عبدالرحيم العمري

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : مروة عطية محمد عطية علي : 2017Description: 231ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • A program based theory of mind to develop some of cognitive processes in intellectual borderline children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف البحث الحالى إلى تنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الفئة العقلية البينية من خلال إعداد برنامج قائم على نظرية العقل: وتكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية تتكون (10) ذكور وإناث من أطفال الفئة العقلية البينية تتراوح أعمارهم من (4 إلى 6)سنوات. وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس منظومة التقييم المعرفي: ومقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة: وبرنامج قائم على نظرية العقل لتنمية العمليات المعرفية لأطفال الفئة العقلية البينية. وتوصلت النتائج إلى: 1-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,01 بين متوسطات رتب درجات أطفال الفئة العقلية البينية قبل تطبيق جلسات البرنامج وبعد التطبيق على مقياس منظومة التقييم المعرفي فى أتجاه القياس البعدى. 2-لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب درجات أطفال الفئة العقلية البينية فى القياسين البعدى والتتبعي فى درجات العمليات المعرفية الثلاثة (التخطيط: التآني: التتابع): كما توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0,5) بين متوسطات رتب درجات أطفال الفئة العقلية البينية فى القياسين البعدى والتتبعي فى درجات عملية الانتباه لصالح القياس التتبعي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023849000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2017.مر.ب (Browse shelf(Opens below)) 23849.CD Not for loan 01020100023849000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2017.مر.ا استخدام أدوات المنتسوري ( الحياة الحسية) لخفض حدة السلوك النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2017.مر.ا استخدام أدوات المنتسوري ( الحياة الحسية) لخفض حدة السلوك النمطي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2017.مر.ب برنامج قائم على نظرية العقل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الفئة العقلية البينية / Cai01.26.03.M.Sc.2017.مر.ب برنامج قائم على نظرية العقل لتنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الفئة العقلية البينية / Cai01.26.03.M.Sc.2017.مل.ب برنامج إرشادي لتحسين الوظائف الحركية التنفيذية لدى الأطفال الذاتويين وأمهاتهم في المملكة العربية السعودية / Cai01.26.03.M.Sc.2017.مل.ب برنامج إرشادي لتحسين الوظائف الحركية التنفيذية لدى الأطفال الذاتويين وأمهاتهم في المملكة العربية السعودية / Cai01.26.03.M.Sc.2017.من.ب برنامج قائم على توظيف الخامات المستهلكة لتحسين المهارات الحسحركية لاضطراب الذاتوية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالى إلى تنمية بعض العمليات المعرفية لدى أطفال الفئة العقلية البينية من خلال إعداد برنامج قائم على نظرية العقل: وتكونت عينة البحث من مجموعة تجريبية تتكون (10) ذكور وإناث من أطفال الفئة العقلية البينية تتراوح أعمارهم من (4 إلى 6)سنوات. وقد اشتملت أدوات البحث على مقياس منظومة التقييم المعرفي: ومقياس ستانفورد بينية الصورة الخامسة: وبرنامج قائم على نظرية العقل لتنمية العمليات المعرفية لأطفال الفئة العقلية البينية. وتوصلت النتائج إلى: 1-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,01 بين متوسطات رتب درجات أطفال الفئة العقلية البينية قبل تطبيق جلسات البرنامج وبعد التطبيق على مقياس منظومة التقييم المعرفي فى أتجاه القياس البعدى. 2-لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب درجات أطفال الفئة العقلية البينية فى القياسين البعدى والتتبعي فى درجات العمليات المعرفية الثلاثة (التخطيط: التآني: التتابع): كما توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة (0,5) بين متوسطات رتب درجات أطفال الفئة العقلية البينية فى القياسين البعدى والتتبعي فى درجات عملية الانتباه لصالح القياس التتبعي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.