header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

علاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى الشباب المصرى / أحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب ؛ اشراف سلوى العوادلى : صفوت العالم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب : 2017Description: 419ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The relationship between advertising strategies and Egyptian Youth perceived social identity [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان Summary: حاولت الدراسة الحالية بحث طبيعة العلاقة التي تربط الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى عينة من الشباب المصري . وفي محاول لبحث هذه العلاقة وظفت الدراسة الحالية مدخلاً نظرياً يعتمد على فروض نظرية الهوية الاجتماعية التي وضعها (هنرى تاجفيل): وكذلك نموذج العلاقة بين الاستراتيجيات الإعلانية والهوية الاجتماعية: وقد وظفت الدراسة منهج المسح بشقيه التحليلي والميداني : وذلك من خلال إجراء دراسة تحليلية لحملتين إعلانيتين هما: الحملة الإعلانية لمشروب بيريل والتي تناولت بُعد مهم من أبعاد الهوية الاجتماعية وهو " هوية النوع" : والحملة الإعلانية للمشروع السكني ماونتن فيو : والتي تناولت البُعد الخاص "بهوية الطبقة الاجتماعية". مع ملاحظة أن الإطار الزمني للدراسة التحليلية الخاصة بالحملتين امتد من عام 2012 وحتى عام 2016. وقد تم إخضاع الإعلانات لتحليل مضمون كمي : وكيفي ( تحليل الأبعاد السميولوجية المرتبطة بالعناصر اللفظية والصور المرئية في الإعلانات) . وفي نفس الوقت : قام الباحث بإجراء الدراسة الميدانية على عينة من الشباب الجامعي المصري بلغ قوامها 360 مفردة : مع الاعتماد على استمارة استقصاء كأداة لجمع البيانات : وقد توصلت الدرسة إلى العديد من النتائج أهمها ارتفاع درجة تمسك الشباب عينة الدراسة بثلاثة أبعاد أساسية تشكل هويتهم الاجتماعية المدركة : وهذه الأبعاد هى البُعد الخاص بالطبقة الاجتماعية : وكذلك البٌعد الخاص بهوية النوع : بالإضافة إلى البٌعد الخاص باللغة المشتركة مع الجماعة : على الجانب الآخر : كشفت نتائج الدراسة انخفاض درجة تمسك المبحوثين ببٌعدين أساسيين من أبعاد هويتهم الاجتماعية المدركة وهما : البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط الملبس : وكذلك البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط العلاقة الاجتماعية بالآخرين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100023885000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) 23885.CD Not for loan 01020100023885000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.Ph.D.2016.مع.د دور وسائل الاتصال الحديثة في تفعيل العلاقة مع الجمهور الخارجي : دراسة تطبيقية على المؤسسات الحكومية في دولة الإمارات / Cai01.15.03.Ph.D.2016.نر.م المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها / Cai01.15.03.Ph.D.2016.نر.م المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها / Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع علاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى الشباب المصرى / Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع علاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى الشباب المصرى / Cai01.15.03.Ph.D.2017.أم.ص صورة مصر في وسائل الإعلام الأجنبية بعد ثورة 25 يناير/ Cai01.15.03.Ph.D.2017.أم.ص صورة مصر في وسائل الإعلام الأجنبية بعد ثورة 25 يناير/

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان

حاولت الدراسة الحالية بحث طبيعة العلاقة التي تربط الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى عينة من الشباب المصري . وفي محاول لبحث هذه العلاقة وظفت الدراسة الحالية مدخلاً نظرياً يعتمد على فروض نظرية الهوية الاجتماعية التي وضعها (هنرى تاجفيل): وكذلك نموذج العلاقة بين الاستراتيجيات الإعلانية والهوية الاجتماعية: وقد وظفت الدراسة منهج المسح بشقيه التحليلي والميداني : وذلك من خلال إجراء دراسة تحليلية لحملتين إعلانيتين هما: الحملة الإعلانية لمشروب بيريل والتي تناولت بُعد مهم من أبعاد الهوية الاجتماعية وهو " هوية النوع" : والحملة الإعلانية للمشروع السكني ماونتن فيو : والتي تناولت البُعد الخاص "بهوية الطبقة الاجتماعية". مع ملاحظة أن الإطار الزمني للدراسة التحليلية الخاصة بالحملتين امتد من عام 2012 وحتى عام 2016. وقد تم إخضاع الإعلانات لتحليل مضمون كمي : وكيفي ( تحليل الأبعاد السميولوجية المرتبطة بالعناصر اللفظية والصور المرئية في الإعلانات) . وفي نفس الوقت : قام الباحث بإجراء الدراسة الميدانية على عينة من الشباب الجامعي المصري بلغ قوامها 360 مفردة : مع الاعتماد على استمارة استقصاء كأداة لجمع البيانات : وقد توصلت الدرسة إلى العديد من النتائج أهمها ارتفاع درجة تمسك الشباب عينة الدراسة بثلاثة أبعاد أساسية تشكل هويتهم الاجتماعية المدركة : وهذه الأبعاد هى البُعد الخاص بالطبقة الاجتماعية : وكذلك البٌعد الخاص بهوية النوع : بالإضافة إلى البٌعد الخاص باللغة المشتركة مع الجماعة : على الجانب الآخر : كشفت نتائج الدراسة انخفاض درجة تمسك المبحوثين ببٌعدين أساسيين من أبعاد هويتهم الاجتماعية المدركة وهما : البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط الملبس : وكذلك البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط العلاقة الاجتماعية بالآخرين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image