علاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى الشباب المصرى / أحمد عبدالسلام سيد أحمد دياب ؛ اشراف سلوى العوادلى : صفوت العالم
Material type:
- The relationship between advertising strategies and Egyptian Youth perceived social identity [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023885000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) | 23885.CD | Not for loan | 01020100023885000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.15.03.Ph.D.2016.نر.م المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها / | Cai01.15.03.Ph.D.2016.نر.م المعالجة الإعلامية لحقوق المرأة المصرية و علاقتها بإتجاهات الجماهير نحوها / | Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع علاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى الشباب المصرى / | Cai01.15.03.Ph.D.2017.أح.ع علاقة الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى الشباب المصرى / | Cai01.15.03.Ph.D.2017.أم.ص صورة مصر في وسائل الإعلام الأجنبية بعد ثورة 25 يناير/ | Cai01.15.03.Ph.D.2017.أم.ص صورة مصر في وسائل الإعلام الأجنبية بعد ثورة 25 يناير/ | Cai01.15.03.Ph.D.2017.إى.ت تقييم فعالية استخدام الوسائل الإعلانية التفاعلية في التأثير على النوايا الشرائية / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة والإعلان
حاولت الدراسة الحالية بحث طبيعة العلاقة التي تربط الاستراتيجيات الإعلانية بالهوية الاجتماعية المدركة لدى عينة من الشباب المصري . وفي محاول لبحث هذه العلاقة وظفت الدراسة الحالية مدخلاً نظرياً يعتمد على فروض نظرية الهوية الاجتماعية التي وضعها (هنرى تاجفيل): وكذلك نموذج العلاقة بين الاستراتيجيات الإعلانية والهوية الاجتماعية: وقد وظفت الدراسة منهج المسح بشقيه التحليلي والميداني : وذلك من خلال إجراء دراسة تحليلية لحملتين إعلانيتين هما: الحملة الإعلانية لمشروب بيريل والتي تناولت بُعد مهم من أبعاد الهوية الاجتماعية وهو " هوية النوع" : والحملة الإعلانية للمشروع السكني ماونتن فيو : والتي تناولت البُعد الخاص "بهوية الطبقة الاجتماعية". مع ملاحظة أن الإطار الزمني للدراسة التحليلية الخاصة بالحملتين امتد من عام 2012 وحتى عام 2016. وقد تم إخضاع الإعلانات لتحليل مضمون كمي : وكيفي ( تحليل الأبعاد السميولوجية المرتبطة بالعناصر اللفظية والصور المرئية في الإعلانات) . وفي نفس الوقت : قام الباحث بإجراء الدراسة الميدانية على عينة من الشباب الجامعي المصري بلغ قوامها 360 مفردة : مع الاعتماد على استمارة استقصاء كأداة لجمع البيانات : وقد توصلت الدرسة إلى العديد من النتائج أهمها ارتفاع درجة تمسك الشباب عينة الدراسة بثلاثة أبعاد أساسية تشكل هويتهم الاجتماعية المدركة : وهذه الأبعاد هى البُعد الخاص بالطبقة الاجتماعية : وكذلك البٌعد الخاص بهوية النوع : بالإضافة إلى البٌعد الخاص باللغة المشتركة مع الجماعة : على الجانب الآخر : كشفت نتائج الدراسة انخفاض درجة تمسك المبحوثين ببٌعدين أساسيين من أبعاد هويتهم الاجتماعية المدركة وهما : البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط الملبس : وكذلك البُعد الخاص بالتشابه مع الجماعة في نمط العلاقة الاجتماعية بالآخرين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.