تنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة : تصور مقترح / سوزان حسن أنور صالح ؛ اشراف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمي
Material type:
- Developing of scientific thinking for Egyptian secondary school teachers in the light of the requirements of knowledge society : (Proposed View) [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2017.سو.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100023979000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2017.سو.ت (Browse shelf(Opens below)) | 23979.CD | Not for loan | 01020100023979000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.M.Sc.2017.رض.م مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق الإتاحة الرقمية لتلاميذ التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2017.رض.م مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق الإتاحة الرقمية لتلاميذ التعليم الأساسي بالمناطق المحرومة : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2017.سو.ت تنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2017.سو.ت تنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2017.شى.ت تنمية التذوق الجمالى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية فى مصر / | Cai01.23.02.M.Sc.2017.شى.ت تنمية التذوق الجمالى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية فى مصر / | Cai01.23.02.M.Sc.2017.صل.ق القيم المتضمنة بالتعاليم التربوية فى مصر الفرعونية الفترة من -3150ق.م وحتى 332ق.م / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى التعرف على تنمية التفكير العلمى لدى معلمى المرحلة الثانوية بمصر فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفــــــة من النفاذ للمعرفة واستيعابها وتوظيفها وتوليدها، وتم قياس واقع التفكير العلمى لمعلم المرحلة الثانوية من خلال استبانة التفكير العلمى للمعلم من إعداد الباحثة، وتكونت العينة من عدد (104) معلمين من معلمى المرحلة الثانوية بإدارتى العجوزة والعمرانية التعليميتين بمحافظة الجيزة، وأسفرت الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المعلمين فى التفكير العلمى ترجع إلى النوع فى جميع محاور الاستبانة، لكن توجد فروق بين المعلمين فى التفكير العلمى ترجع إلى عدد الأبحاث، وأن مصادر النفاذ للمعرفة بالمؤسسات التعليمية ليست متوفرة بالقدر الكافى لتمكين المعلمين من ممارسة التفكير العلمى وتنمية مهاراتهم البحثية، وتبين ضعف استخدام المعلم لمهارات التفكير الناقد والإبداعى وقدرات التفكير العلمى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.