header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادي لتنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي لدى طلاب الجامعة في الجمهورية اليمنية / جبران طيب صالح الباشا ؛ اشراف محمد درويش محمد : يحيى يحيى مظفر العليي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : جبران طيب صالح الباشا : 2017Description: 303ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Counseling program for developing some psychological conflict management skills among University students in the republic of Yemen [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي Summary: أجريت الدراسة بهدف بيان فاعلية برنامج إرشادي مبني على نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوكي لألبرت إليس لتنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي لدى عينة من طلبة الجامعة في الجمهورية اليمنية: والبالغ عددهم (30) طالباً وطالبة: بواقع (15) طالباً وطالبة لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة: وتم التأكد من صدق الأدوات وثباتها: وتم تطبيق البرنامج الإرشادي على أفراد العينة التجريبية فيما لم يتلق أفراد العينة الضابطة أي تطبيق للبرنامج: وتم تطبيق المتابعة بعد شهر من التطبيق البعدي. وأظهرت النتائج باستخدام الإحصاء الاستدلالي (مان وتني{u٢٠١٣} ولكوكسن) فاعلية البرنامج الإرشادي في تنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي (الاسترخاء العضلي والعقلي: التنفيس الانفعالي بالفكاهة والمرح: دحض الأفكار اللاعقلانية وإعادة البناء المعرفي: التخيل الذاتي الموجه: الحديث الذاتي الايجابي: السلوك التوكيدي: والقدرة على اتخاذ القرار) لدى أفراد العينة التجريبية واستمرار هذه الفاعلية لديهم طوال فترة المتابعة: وقد اقترحت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.جب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024012000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2017.جب.ب (Browse shelf(Opens below)) 24012.CD Not for loan 01020100024012000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2017.أح.ف فاعلية بَرنامج إرشَادِي للأطفال المَوهوبين المُشْكِلِين: وأثَرُه على توافقِهم النفسِيّ والاجتماعِيّ / Cai01.23.04.Ph.D.2017.أح.ف فاعلية بَرنامج إرشَادِي للأطفال المَوهوبين المُشْكِلِين: وأثَرُه على توافقِهم النفسِيّ والاجتماعِيّ / Cai01.23.04.Ph.D.2017.جب.ب برنامج إرشادي لتنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي لدى طلاب الجامعة في الجمهورية اليمنية / Cai01.23.04.Ph.D.2017.جب.ب برنامج إرشادي لتنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي لدى طلاب الجامعة في الجمهورية اليمنية / Cai01.23.04.Ph.D.2017.سل.ب برنامج إرشادي لتحسين مهارات الاتصال والتعامل مع ضغوط العمل وأثره على درجة الالتزام الوظيفي والرفاه النفسي لدى العاملين في سلطنة عمان = Counseling program for improving communication skills and adaptation with occupational stress and its effect on the degree of occupational commitment and wellbeing among employees in sultanate of Oman / Cai01.23.04.Ph.D.2017.سل.ب برنامج إرشادي لتحسين مهارات الاتصال والتعامل مع ضغوط العمل وأثره على درجة الالتزام الوظيفي والرفاه النفسي لدى العاملين في سلطنة عمان = Counseling program for improving communication skills and adaptation with occupational stress and its effect on the degree of occupational commitment and wellbeing among employees in sultanate of Oman / Cai01.23.04.Ph.D.2017.سم.ف و علاقة ذلك بالإحساس بالألفة لدى طلاب الجامعة Alexithymia فاعلية برنامج ارشادى لتخفيف العجز عن التعبير الانفعالى /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادي

أجريت الدراسة بهدف بيان فاعلية برنامج إرشادي مبني على نظرية الإرشاد العقلاني الانفعالي السلوكي لألبرت إليس لتنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي لدى عينة من طلبة الجامعة في الجمهورية اليمنية: والبالغ عددهم (30) طالباً وطالبة: بواقع (15) طالباً وطالبة لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة: وتم التأكد من صدق الأدوات وثباتها: وتم تطبيق البرنامج الإرشادي على أفراد العينة التجريبية فيما لم يتلق أفراد العينة الضابطة أي تطبيق للبرنامج: وتم تطبيق المتابعة بعد شهر من التطبيق البعدي. وأظهرت النتائج باستخدام الإحصاء الاستدلالي (مان وتني{u٢٠١٣} ولكوكسن) فاعلية البرنامج الإرشادي في تنمية بعض مهارات إدارة الصراع النفسي (الاسترخاء العضلي والعقلي: التنفيس الانفعالي بالفكاهة والمرح: دحض الأفكار اللاعقلانية وإعادة البناء المعرفي: التخيل الذاتي الموجه: الحديث الذاتي الايجابي: السلوك التوكيدي: والقدرة على اتخاذ القرار) لدى أفراد العينة التجريبية واستمرار هذه الفاعلية لديهم طوال فترة المتابعة: وقد اقترحت الدراسة مجموعة من التوصيات والمقترحات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image